الأربعاء 5 يونيو 2024

التحالف العربي: ميليشيات الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية

3-1-2018 | 20:06

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي، أن ميليشيات الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ باليستي جديد على السعودية الجمعة الماضية.

وأوضح المالكي - خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الأربعاء - أن الحوثيين يستخدمون ألغاما بحرية الأمر الذي يهدد الملاحة، لافتا إلى أن غارات التحالف تواصل استهداف الميليشيات وترسانتها من الأسلحة، كما أن هناك تقدما لقوات الشرعية على عدة جبهات ومحاور، والجيش اليمني استطاع تحقيق تقدم في البيضاء.

وأكد المالكي أن ما جاء في تقارير منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمى ماكجولدريك عار من الصحة والوقائع تثبت ذلك، قائلا "منسق الشؤون الإنسانية باليمن منحاز في مواقفه وتقاريره للحوثيين، ومن غير المقبول اعتماد منظمة أممية إنسانية على تقارير غير موثقة، ويجب تحديد مهمة المنسق الأممي باليمن".

ولفت المتحدث باسم التحالف إلى أن التحالف العربي يحترم كل التزاماته الإنسانية، كما أن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة وتستقبل المساعدات، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تنتهك حقوق الطفولة في اليمن، كما أنها تنتهك اتفاقيات جنيف حيث إنهم يستغلون الوضع الاجتماعي لتجنيد الأطفال.