الأحد 19 مايو 2024

اليابان تساهم ب 13 مليون دولار لدعم الغذاء في اليمن

7-3-2017 | 16:25

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن اليابان ساهمت بحوالي 13 مليون دولار لدعم مكافحة الأزمات الغذائية في اليمن.
ورحب البرنامج، في تقرير نشره موقعه الإلكتروني اليوم ، بالدعم الياباني المساهم في تقديم مساعدات غذائية إلى سبعة ملايين شخص في اليمن هم في أشد الحاجة إليها.
وأضاف التقرير أن "هذه المساهمة تأتي في وقت لا يملك فيه ثلثا السكان في اليمن ما يكفيهم من الغذاء ويظهر في العديد من المناطق دلائل مثيرة للقلق تشير إلى تدهور حالة الأمن الغذائي، ما جعل البرنامج وشركاء آخرون في مجال الإغاثة الإنسانية يكثفون عملياتهم لمنع حدوث مجاعة يُخشى من حدوثها إلى حد كبير نتيجة لعامين من الصراع المدمر وعقود من انعدام الأمن الغذائي المزمن".
ونقل التقرير عن ستيفن أندرسون، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن قوله "لم يكن لهذه المساهمة أن تأتي في وقت أفضل من ذلك، فالبرنامج يبذل قصارى جهده لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة لملايين من السكان كل شهر، مضيفا" يمثل اليمن حالياً أكبر حالة طوارئ لانعدام الأمن الغذائي في العالم".
وقال التقرير إن " النتائج الأولية للتقييم الطارئ للأمن الغذائي والتغذية في اليمن تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي قد قفز بمقدار ثلاثة ملايين خلال الأشهر السبعة الماضية، وأن هناك ما يقدر بنحو 17 مليون شخص الآن لا يعرفون من أين سوف تأتيهم وجبة طعامهم التالية.
وتابع التقرير" حوالي سبعة ملايين شخص من بين هؤلاء في خطر انعدام الأمن الغذائي الشديد ويحتاجون إلى مساعدة غذائية فورية وملائمة ومستدامة.. الناس الذين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي هم المحور الرئيسي لجهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن".