الثلاثاء 11 يونيو 2024

الاحتلال اﻹسرائيلي يقتحم سلوان والعيسوية بالقدس ويستدعي قاصرًا للتحقيق

4-1-2018 | 21:19

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس بلدتي سلوان والعيسوية، واستدعت الطفل المقدسي القاصر يوسف فواز برقان (11عاما) من سلوان جنوب المسجد الأقصى للتحقيق معه.


وكانت قوات معززة من جنود الاحتلال والوحدات الخاصة قد اقتحمت، بلدة سلوان وشرعت بتصوير الشوارع والطرقات في خطوة مريبة شكك الأهالي في نواياها، وتصدى شبان وأطفال البلدة لهذه القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أمطر الاحتلال البلدة بالقنابل الصوتية والغازية السامة المسيلة للدموع، في الوقت الذي ما زالت فيه المواجهات مندلعة في أكثر من حي بسلوان.


في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وتصدى لها أبناء البلدة بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة والمفرقعات النارية، وقد امتدت المواجهات للعديد من أحياء البلدة دون إبلاغ عن اعتقالات أو إصابات.


من ناحية أخرى، مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم، اعتقال الأسيرة فدوى حمادة حتى التاسع من الشهر القادم.

كما مددت المحكمة اعتقال الشاب فؤاد أحمد القاق، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، علما أن الاحتلال اعتقله في السادس والعشرين من الشهر الفائت.


في السياق، مددت سلطات الاحتلال مرة أخرى اعتقال الشاب المصاب موسى القضماني لنهاية الشهر الجاري.


وكان الاحتلال قد اعتقل الشاب القضماني من حي الصوانة قرب سور القدس التاريخي بعد إصابته بالرصاص بأطرافه السفلية وبقي عدة أيام قيد الاعتقال والتحقيق في المستشفى قبل نقله إلى مركز توقيف وتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، ومنه إلى سجن "ريمون".