الإثنين 3 يونيو 2024

مطار "علياء الدولي" الأول إقليمياً والثالث عالمياً بالقدرة الاستيعابية

7-3-2017 | 17:51

أ ش أ

حل مطار الملكة علياء الدولي في المركز الأول عن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط"، والمركز الثالث عالمياً عن ذات الفئة، بحسب نتائج استطلاع "جودة خدمات المطارات" لعام 2016 الصادرة عن المجلس الدولي للمطارات.

ووفقا لبيان صادر اليوم الثلاثاء عن "مجموعة المطار الدولي"، فقد حقق المطار المركز الأول عن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً في منطقة الشرق الأوسط"، فيما حقق المركز الثاني عن فئة "أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط".

وعالميا، فاز المطار بالمركز الثالث عن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر" مع أربعة مطارات أخرى لذات القدرة الاستيعابية السنوية، هي: مطار تشيانغ ماي الدولي في تايلند، ومطار كوتشي الدولي في الهند، ومطاري إنديانابوليس وجاكسونفيل الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار بيان المجموعة - الشركة الأردنية المسئولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل المطار – إلى أن استطلاع "جودة خدمات المطارات"، يصدر سنوياً عن "المجلس الدولي للمطارات"، الممثل التجاري العالمي والوحيد للمطارات حول العالم، يعتمد على النتائج التراكمية للاستطلاعات الفردية لرضا المسافرين، والتي يتم جمعها شهرياً مباشرة من مجموعة عشوائية من المسافرين في أثناء وجودهم في المطارات المشاركة في الاستطلاع.