السبت 1 يونيو 2024

موسكو تهاجم الـ BBC بسبب مسلسل McMafia

الهلال لايت7-1-2018 | 10:48

هاجمت السفارة الروسية في المملكة المتحدة قناة الـ«BBC» بسبب مسلسل McMafia، وطبقا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، صباح اليوم، فإن السفارة الروسية قد اتهمت البي بي سي بنشر كلام غير صحيح ومبتذل عن رعاياها في المسلسل الجديد الذي أذيع لأول مرة في عيد الميلاد.

 

وقامت السفارة الروسية بالمملكة بالتغريد عن السلبيات التي يظهرها المسلسل الذي يدور حول ازدهار الأعمال الإجرامية للعصابات الروسية في بريطانيا.

 

وقالت إن هذه الدراما تصور بريطانيا كملعب للعصابات الروسية، وطلبت من متابعيها على موقع تويتر تخمين عدد المجرمين الروس الموجودين حاليا في سجون المملكة المتحدة.

 

وخمن 59٪ من المتابعين الإجابة الصحيحة للسفارة وهي أقل من 10 وهو الرقم الذى تخالفه وزارة العدل بقول إنهم 35، وهو بدوره رقما ضئيلا على عكس ما يصوره المسلسل، فبحسب أرقام وزارة العدل في سبتمبر من العام الماضي فإن هناك 35 شخصا من ذوي الجنسية الروسية مسجونين في انجلترا 34 رجلا وامرأة واحدة، وقد انخفض هذا العدد من 51 سجينا في نهاية عام 2016.

 

وهذا الرقم أقل بكثير من العديد من الدول الأوروبية الأخرى، بما في ذلك بولندا، التي لديها 891 مواطنا محجوزا في المملكة المتحدة، وليتوانيا، التي لديها 424، والبرتغال 245.