الأحد 30 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. أكبر احتفال جليدي بالعالم يجذب مئات الآلاف من السائحين

الهلال لايت7-1-2018 | 15:07

بدأ أكبر مهرجان جليدي في العالم بمدينة هاربين بشمال شرق الصين، جاذبًا مئات الآلاف من السائحين، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية.

 

وكان قد بدأ مهرجان هاربين الدولي للثلج والثلوج في دورته الـ 34 يوم الجمعة الماضي، وسوف يستمر حتى نهاية فبراير المقبل، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى ذروته خلال احتفالات رأس السنة الصينية بين 15 و 23 فبراير.



 

يتميز المهرجان بالأضواء المبهجة من نوع "LED"، والتي يتم التحكم فيها عن طريق أجهزة الكمبيوتر،  وتنير تماثيل أسطورية، وبعض الشخصيات التاريخية والمعالم البارزة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك معبد السماء ببكين، والساحة الحمراء في موسكو، ومعبد بانكوك "إيمرلاد بودا".

 



واستخدم ما يقرب من 180 ألف متر مكعب من الثلج و150 ألف متر مكعب من الجليد لبناء الحصن التماثيل الثلجية. وعمل في بناء العالم الجليدي حوالي 10 آلاف عامل، والذي يمتد على مساحدة 600 ألف متر مربع حوالي 84 ملعب لكرة القدم، والممتد على ضفاف نهر "سونغهوا".

 



وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة من مكتب السياحة في المدينة أن المهرجان حقق ما يقدر بنحو 28.7 مليار يوان أي حوالي 4.4 مليار دولار من عائدات السياحة للمدينة، والفضل يعود لمئات الآلاف من الزوار الذين حضروا العام الماضي.

 

    الاكثر قراءة