الأحد 2 يونيو 2024

تعاون إعلامي بين ماسبيرو وهيئة اتحاد إذاعات الدول الأوروبية

7-3-2017 | 18:42

عُقد اليوم بمبنى ماسبيرو اجتماعاً بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وهيئة اتحاد إذاعات الدول الأوروبية EBU والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية بحوض البحر المتوسط COPEAM، لتفعيل البروتوكولات الموقعة بينها.

وتناول الاجتماع تفعيل البنود الخاصة ببروتوكولات التعاون الإعلامي بين الهيئات في مجالات التدريب واستقدام الخبراء والأرشفة الإليكترونية وتدريب الكوادر الفنية في مجال تحويل المواد الإعلامية من النظام التناظري إلى النظام الرقمي.

كما تناول الاجتماع بحسب بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، تبادل المواد التليفزيونية (مسلسلات، أفلام، مباريات) بين الهيئات الثلاث وعقب انتهاء الاجتماع استقبل الوفد إبراهيم العراقي وكيل وزارة الإعلام القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي أكد حرص الاتحاد على التعاون ودعم الخبرات الإعلامية بين الهيئات الثلاث وتفعيل بورتوكولات التعاون بينهم في المجالات الإعلامية المختلفة.

كما قام الوفد بجولة باستوديوهات ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية ، وأشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من أجهزة متطورة في «أهم وأعرق مبنى إعلامي في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية»، بحسب البيان.

ومن المقرر عقد ثلاث ورش عمل ومؤتمر بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC في العاشرة من صباح غد الأربعاء، بقاعة الهندسة الإذاعية بالدور التاسع بمبنى ماسبيرو.