الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الوادى الجديد يبحث مع نقيب الزراعيين آليات مقاومة آفات النخيل

7-1-2018 | 16:56

 استقبل اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، الدكتور سيد خليفة النقيب العام للزراعيين الذى زار المحافظه صباح اليوم يرافقه بعض من أعضاء مجلس إدارة النقابة وعدد من الشركات العاملة فى مجال المبيدات ونقيب الزراعيين بالمحافظة.


وخلال اللقاء ناقش المحافظ وفد الزيارة حول آليات دعم النقابه العامة للمحافظة فى مجال الزراعة من حيث توفير المبيدات اللازمة لمكافحة الآفات مجانا وخاصة آفات سوسه النخيل وكذلك إدخال محاصيل زراعية جديدة خالية من المبيدات تصدر للخارج بأسعار مميزة مما يساهم فى فتح آفاق جديدة للتنمية على أرض المحافظة.


كما أشار المحافظ إلى أنه قد تم تخصيص 500 ألف جنيه للمعدات والمبيدات من المحافظه للانتهاء من مكافحه سوسة النخيل قبل حلول فصل الصيف.


ووجه الحافظ بضرورة إعداد خريطة تفصيلية واستثمارية للمحافظة لنشرها على جميع الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال وتخصيص 1000 فدان لعمل مزارع نموذجية يتم تخصيصها للنقابة ككيان على أن يتم إشراك الشباب بها بنظام الأسهم على أن تكون البداية 100 فدان كنموذج لمزرعة أرز اقتصادى فى الرى.


وأهدى محافظ الوادى الجديد، النقيب العام درع المحافظة نظرا لما تقدمه النقابة من أعمال تهدف إلى تطوير المنظومه الزراعية بالمحافظة وتخدم المزارعين.