الأحد 26 مايو 2024

«المصرية لسلامة الطرق» تعدد منافع المشروعات الجديدة

أخبار8-1-2018 | 13:41

قال الدكتور عادل الكاشف، رئيس الجمعية المصرية لسلامة المرور والطرق: إن شبكة الطرق والكباري الجديدة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لها أهمية كبرى في عدة اتجاهات أولها أنها تخدم مجتمعات عمرانية جديدة، وتحقق سيولة مرورية بين مختلف المحافظات.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن المشروعات تشمل الطريق الدائري الإقليمي والأوسط ومجموعة من الكباري والطرق الأخرى مثل طريق شبرا بنها الجديد، وجميعها تخدم التجارة الداخلية بين المحافظات، كما أن طريق شبرا بنها الجديد سيساعد في تخفيض الضغط على الطريق الزراعي القديم ما يحقق سيولة مرورية أعلى.

وأوضح الكاشف، أن الطريق الزراعي شبرا بنها القديم كان من أكثر الطرق المعرضة للحوادث قديما في الثمانينيات والتسعينيات، وبعد إنشاء مجموعة من الطرق الأخرى خففت الضغط عليه، مضيفة أن الطرق الحرة لها مزايا في أنها بدون تقاطعات، والسيارات تسير فيها بسرعة أعلى ولها مداخل ومخارج محددة، وتتفادى الكتل السكنية بشكل كبير ما يجعلها تحقق سيولة مرورية أعلى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد اليوم، افتتاح مجموعة من المشروعات القومية للطرق والكباري منها طريق بنها شبرا الجديد كأول طريق زراعي حر بدون تقاطعات، وكذلك القوس الشمالي الشرقي من الطريق الدائري الإقليمي، فضلا عن مجموعة طرق أخرى في الصعيد و11 كوبري ونفقا في عدة محافظات.