الأحد 30 يونيو 2024

رؤساء المجالس التشريعية الخليجية يؤكدون أهمية مكافحة الإرهاب

8-1-2018 | 16:44

أكد رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أهمية توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتعاون لمكافحة التنظيمات الإرهابية.


جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج الـ11 الذي عقد اليوم الإثنين بالكويت بحضور أمير الكويت. 
وأوصى المجتمعون - في بيانهم الختامي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية - بمناقشة توطين الوظائف، الذي اختاروه موضوعا مشتركا لعام 2018، في إطار أعمال المجالس.. داعين مجلس الأمة الكويتي إلى تنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الموضوع بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون.


وثمنوا كلمة أمير الكويت، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع، والتي شدد فيها على أهمية التعاون والتشاور على كافة المستويات لمواجهة التحديات التي تعترض المسيرة الخليجية المشتركة في ضوء الأوضاع المحيطة، ودور العمل الجماعي للحفاظ على المكاسب والإنجازات التي تحققت.
وقرر رؤساء المجالس التشريعية الخليجية استكمال الاتصالات لتنفيذ زيارة وفد من مجالس الدول الأعضاء إلى الكونجرس الأمريكي خلال 2018، فضلا عن الموافقة على قيام المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات العربية المتحدة بتنسيق اجتماع بين مجالس الدول الأعضاء ومجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.