الأربعاء 26 يونيو 2024

وكيل الوطنية للصحافة يتقدم بمذكرة للنواب للمطالبة بإعادة فتح 12 مكتبا لوكالة أنباء الشرق الأوسط في أفريقيا

أخبار8-1-2018 | 18:28

قال وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة عبد الله حسن، إنه قدم اليوم الاثنين، مذكرة إلى لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب حول مقترحات الهيئة لدعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الإفريقية تتضمن المطالبة بإعادة فتح مكاتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في 12 دولة إفريقية.


وأضاف حسن، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عقب انتهاء اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة الدكتور سيد فليفل لاستكمال مناقشة سبل دعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الإفريقية، أن المذكرة حددت الدول التي يقترح إعادة فتح مكاتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بها، ومن بينها: دول حوض النيل، والقرن الإفريقي، وجنوب إفريقيا، وجنوب السودان، مع دعم وتمويل هذه المكاتب.


وتابع حسن، أن المذكرة تتحدث كذلك عن أن يتم إعادة فتح هذه المكاتب على دفعات بواقع 3 مكاتب في كل مرة.

 
وأكد وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، أن العودة الإعلامية المصرية في قارة إفريقيا يمكن أن تكون من خلال وكالة أنباء الشرق الأوسط التي يمكن أن يقوم مراسلوها في الخارج بدور مزدوج سواء بالتغطية الصحفية من ناحية وإعداد رسائل مصورة للتلفزيون من ناحية أخرى.


وشدد حسن على أهمية إعادة المستشارين الإعلاميين في السفارات المصرية بالدول الإفريقية كجزء من عملية دعم العلاقات مع هذه الدول.

    الاكثر قراءة