الأحد 19 مايو 2024

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط المخالفات والخارجين عن القانون

7-3-2017 | 20:23

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء، حملاتها المتنوعة لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات التموينية والمرورية وحملات المرافق والتعديات لإحكام الرقابة على الشارع والأسواق.

ففي محافظة المنيا، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 7 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن رشاش برتا، و3 بندقيات خرطوش، و3 فرد محلية الصنع، و21 طلقة متنوعة بحوزة 7 متهمين بينهم مدرس، كما تم استهداف 11 مسجل خطر وضبط 8 قطع سلاح أبيض، وضبط 6 قضايا مخدرات عبارة عن 5 قضايا إتجار، وقضية تعاطي، فيما بلغ إجمالي المضبوطات 56 قرصا مخدرا، و150 جراما من الحشيش، وجرامين اثنين من الهيروين، و2.2 كيلوجرام من البانجو.

وأسفرت حملة تموينية عن ضبط 51 قضية تموينية متنوعة، كما تمكنت الحملة من ضبط 2.5 طن من الأسمدة المدعمة داخل مخزن أعلاف بدون ترخيص بقصد بيعها بالسوق السوداء وتحقيق ارباح غير مشروعة، وضبط 1124 كيلوجراما من الأرز ناقص الوزن داخل مخزن سلع غذائية ببندر ملوي لحيازة مالكه المضبوطات ناقصة الوزن، كما تم ضبط 1220 عبوة منظفات داخل مخزن منظفات بدون ترخيص غير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها.

أما الحملة المرورية، فاسفرت عن تحرير 1589 مخالفة مرورية متنوعة شملت ضبط 8 دراجات بخارية بدون لوحات، و477 مخالفات دراجات بخارية، و سيارتين، و1102 مخالفة سيارات، وفي حملة الكشف عن تعاطي سائقي الطرق السريعة للمواد المخدرة تم فحص 4 حالات وجاءت نتيجة اثنين منها إيجابية تثبت تعاطي مواد مخدرة.

كما تم تنفيذ 1210 أحكام قضائية شملت 4 أحكام جنايات، و697 حكما بالحبس الجزئي، و245 بالحبس المستأنف، و184 غرامة جزئية، و33غرامة مستأنفة، و46 مخالفة.

وتمكنت حملة إزالة التعديات من تنفيذ 275 إزالة إدارية فورية، و20 حالة إشغال طريق، و10 مخالفات بيئية، كما تم إغلاق منشأتين مدارتين بدون ترخيص، و27 مخالفة محلات ومخالفة مزاولة مهنة بدون ترخيص، وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالمحافظة من رفع وإزالة 14 حالة تعد على الأرض الزراعية (ائتمان زراعي) بمساحة 8 قراريط و12 سهما، فيما أسفرت حملة مماثلة بدائرة مركز سمالوط عن تنفيذ 275 إزالة إدارية فورية، و20 حالة إشغال طريق، و10 مخالفات بيئية، وإعدام 10 كلاب ضالة، وإغلاق 20 إدارة منشأة بدون ترخيص.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط صاحب مصنع مخللات بدون ترخيص بقرية الحمراء بوادي النطرون، لإدارته المصنع بدون ترخيص، وتعبئة المخللات في عبوات غير مدون عليها بيانات، واستخدامه ملح سياحي غير صالح، حيث تم ضبط كمية وقدرها 177 طنا من المخللات مختلفة الأشكال والأنواع غير مدون عليها بيانات الإنتاج والصلاحية، و20 طنا ملح سياحات غير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط صاحب مخزن مواد غذائية، لحيازته وتجميعه 144 ألف زجاجة مشروب شعير منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي محافظة بورسعيد، أسفرت حملة تموينية عن ضبط أمين مخزن الجمعية الاستهلاكية للعاملين بهيئة قناة السويس لحيازته داخل الفرع الذي يديره كمية كبيرة من فول التدميس قدرت بوزن 10 أطنان و875 كجم معبأة داخل أجولة مدون عليها تاريخ صلاحية مخالف للحقيقة، وتحرر المحضر اللازم.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصنع لتصنيع المخصبات الزراعية من مواد مجهولة المصدر بمركز منوف.

كما أسفرت الحملة عن ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 عاطلين تخصص في تجارة المواد المخدرة وترويجها بمركز الباجور وبحوزتهم بندقية خرطوش محلية عيار 16 و 42 قطعة لجوهر الحشيش المخدر، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الإتجار، وتمكنت الحملة أيضا من تنفيذ 1313 حكما قضائيا مختلفا شملت 504 حبسا جزئيا و6 جنايات و21 حبسا مستأنفا و504 غرامات جزئية و65 غرامة مستأنفة و113 مخالفات.

وأسفرت الحملة المرورية عن ضبط 21 دراجة نارية و5 سيارات بدون لوحات معدنية و126 حالة إنتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية و28 تحدث في المحمول أثناء القيادة وتحرير 1023 مخالفة علي نموذج 125 مرور.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكنت حملة تموينية من ضبط 3 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن التسعيرة ولعدم حمل شهادة صحية، فيما أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 103 مخالفات مرورية متنوعة.

وفيما يتعلق بحملات إزالة إشغالات المرافق، تم ضبط 7 مخالفات متنوعة، ما بين مخالفات إزالة إدارية فورية، ومخالفات إعلانات، ومخالفات إشغالات أخرى تم رفعها.

وفي محافظة البحر الأحمر، أسفرت الحملات المتنوعة عن ضبط 50 مشتبها بهم لفحصهم جنائيا، وضبط 65 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس، وعددا من قضايا الإتجار والتعاطي للمواد المخدرة، كما تم ضبط 5 أطنان من الأرز الحر في أحد مخازن المواد الغذائية غير المرخصة، وعدد من المخالفات التموينية المتنوعة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي محافظة الغربية، أسفرت حملة تموينية عن ضبط سائق سيارة نقل يعمل متعهدا لنقل اللحوم بمجلس مدينه قطور لقيامه بجلب كميات من اللحوم المذبوحة خارج المجازر ووضع أختام مزورة، وضبط صاحب معمل ألبان بمركز السنطة وبحوزته 200 جوال من ملح الطعام غير الصالح للاستهلاك الآدمي، وزن الواحد منها 50 كجم، كما تم ضبط صاحب مصنع حلاوة طحينية بمدينة طنطا وبحوزته حلاوة طحينية غير صالحة للاستهلاك.

وتم كذلك ضبط سيارة نقل حال مرورها بالطريق السريع بمدخل كفر الزيات تحمل 1.594 طن من بويات ودهانات بدون فواتير تدل على مصدرها، كما تم المرور على المحلات والأسواق وضبط 27 قضية تموينية.

    الاكثر قراءة