الأربعاء 29 مايو 2024

السفير الفلسطيني بالقاهرة يستقبل مدير مركز أبو جهاد لشئون الحركة الأسيرة

أخبار9-1-2018 | 10:14

استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، مدير عام مركز أبو جهاد لشئون الحركة الأسيرة في جامعة القدس د. فهد أبو الحاج، وذلك في مقر السفارة .

وقدم د. فهد أبو الحاج السفير نسخة من موسوعة "تجارب الأسرى الفلسطينيين والعرب" والتي تتضمن شرحا وفيرا حول الإرث الثقافي والنضالي للحركة الأسيرة الفلسطينية مع تسلسل الأحداث التاريخية التي عاصرت القضية الفلسطينية منذ عام١٩١٧ حتى اللحظة ؛حيث أكد المؤلف أبو الحاج أن هذه الموسوعة تعد الأولى من نوعها في تاريخ القضية الفلسطينية؛ وتعد كنزا ثقافيا للتاريخ الفلسطيني . 

ومن جهته ثمن السفير دياب اللوح جهود د.أبو الحاج من أجل توصيل صوت الأسرى الفلسطينيين في المحافل الأدبية ؛ لاسيما ودور المركز وجهد الباحثين العلمي في التوثيق التاريخي لمسيرة ونضال وعطاء وتضحيات الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة والتي تعد جزءا لا يتجزأ من نضالات الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه .

وأعرب السفير عن ترحيب السفارة بالتعاون مع المركز مستقبلا من  أجل الترويج لعدالة حقوق الأسرى الفلسطينين والعرب وصولا إلى حريتهم المنشودة لخدمة قضايا الحركة الأسيرة؛ ودعم التحرك الذي تقوم به القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس للافراج عن جميع الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية .