الخميس 4 يوليو 2024

الحشد الشعبي العراقي يعتقل العديد من عناصر «داعش» الهاربة شرق الحويجة

9-1-2018 | 15:05

 أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، اعتقال أعداد كبيرة من الدواعش الهاربة في قرى شرق الحويجة.

وأكد قائد اللواء 56 في الحشد الشعبى حسين علي نجم -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- " أن اللواءين السادس والخمسين والثالث في الحشد واللواء 34 في الجيش العراقي يواصلون عمليات فرض الأمن في المحور الشرقي لقضاء للحويجة جنوب كركوك"، مضيفا :"القوات تمكنت من الوصول إلى قرى البو حمدان شرق الحويجة مروراً بقرى النجاشية، بابو جان، قرية النكار، الحمدانية، الحمدونية"، موضحا أنه خلال العمليات في المحور الشرقي للحويجة تمكنت قوات الحشد من اعتقال أعداد كبيرة من عناصر داعش الهاربة.

وفي سياق متصل أفاد إعلام الحشد بأن اللواء11 في الحشد وبإسناد الفرقة التاسعة في الجيش يواصل تقدمه باتجاه ناحية الرياض مرورا بقرى شرق الحويجة مشيرا إلى أن قوات اللواء شرعت بفتح أكثر من محور وصولا إلى جبال حمرين.

وفي سياق أخر، كشف مصدر أمني رفيع في محافظة ديالى العراقية عن أن تنظيم "داعش" نصب لأول مرة كرديا أميرا له في حوض المطيبيجة على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين.

وقال المصدر وفقا لقناة (السومرية نيوز) إن تنظيم داعش نصب لأول مرة أحد قياداته الكردية أميرا على حوض المطيبيجة على الحدود بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.


وأضاف أن القيادي الكردي كان فعالا ضمن ما يعرف بولاية كركوك في داعش، مشيرا إلى أن المطيبيجة تشكل ملاذا مهما لفلول داعش بسبب موقعها الاستراتيجي وأراضيها المترامية الأطراف المتداخلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.