الخميس 23 مايو 2024

القوات العراقية تدمر 4 مستودعات لـ «داعش» بين محافظتي ديالي وصلاح الدين

10-1-2018 | 11:06

تمكنت القوات الأمنية العراقية، من تدمير أربع مضافات (مستودعات) لتنظيم داعش خلال عملية أمنية في منطقة مطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) اليوم الأربعاء أن قوة أمنية مشتركة من شرطة ديالى وبالاشتراك مع الحشد العشائري نفذت عملية أمنية في منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الادارية مع محافظة صلاح الدين وشملت مناطق سد العظيم والبوطلحة وشاكر الحاج وهيب وقرية أم تليل والبوعود والبوجمعة.

وأوضح البيان أن العملية الأمنية أسفرت عن تدمير أربع مضافات لعصابات داعش الارهابية تحتوي على مواد غذائية وضبط 10 صواريخ قاذفة ورفع ومعالجة 12 عبوة ناسفة وضبط جثتين لإرهابيين مقتولين خلال العملية.

وفي السياق، عثرت القوات الأمنية العراقية، على 25 عبوة ناسفة و39 قنبرة هاون في أطراف بغداد. 


وذكرت قيادة عمليات بغداد – في بيان- أن القوات الأمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية في ملاحقة عصابات (داعش) الارهابية وتطهير المناطق من المخلفات الحربية ضمن كافة قواطع العمليات، موضحة أن القوات تمكنت من تنفيذ عدد من واجبات التحري والتفتيش في مناطق البحيرات، الحلابسة، الشيحة، السعدان، العليمية ضمن قواطع شمال وغرب وجنوب بغداد، وعثرت على 25 عبوة ناسفة، وصاروخ محلي الصنع و39 قنبرة هاون مختلفة العيار من مخلفات عصابات داعش الارهابية، تم تفجيرها موقعياً وبدون أضرار".

وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة.