الأربعاء 12 يونيو 2024

بالصور.. بعثة المصري تزور واحة الكرامة بالإمارات

10-1-2018 | 11:06

زارت بعثة النادي المصري البورسعيدي المتواجدة حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة استعدادا لخوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي بعد غدًا الجمعة، واحة الكرامة بأبو ظبي التي أقيمت اعتزازا وتقديراً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار، وذلك ضمن مبادرات مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي أهمية كبيرة لزيارة الوفود العالمية والفرق والرياضيين المشاركين بالفعاليات الرياضية الدولية التي تقام في أبوظبي، للمعلم الوطني الذي يجسد الملاحم البطولية لأبناء الإمارات وتعريف كافة الوفود بمسيرتهم المضيئة في تاريخ الإمارات.

وضم الوفد اللواء ياسر سالم نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي بجانب أعضاء مجلس الإدارة والكادر الفني واللاعبين، ورافقهم في الزيارة سعادة محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة رئيس اللجنة المنظمة لكأس السوبر المصري وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

وشملت الزيارة "نصب الشهيد" الذي يتكون من 31 لوحاً من ألواح الألمنيوم الضخمة التي يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن في مشهد يعبر عن أسمى معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب والجنود البواسل، ويرمز نصب الشهيد إلى القوة والشجاعة التي تحلى بها شهداء الإمارات وأبطالها.

واطلع الوفد على «جناح الشرف» الذي يضم أسماء شهداء الإمارات البواسل، ويغطى سقف الجناح بثمانية ألواح ترمز إلى الإمارات السبعة، بينما يرمز اللوح الثامن لشهداء الوطن.

 كما شملت الزيارة «ميدان الفخر» الذي يقدم انعكاساً واضحاً لنصب الشهيد وجامع الشيخ زايد الكبير ، ودعا الجميع الله عز وجل أن يرحم الشهداء وأن يكرم نزلهم وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يتغمدهم بواسع رحمته.