الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. مشاهير العالم ينتقدون الإعلان العنصري لبيت أزياء عالمي

فن10-1-2018 | 12:27

استخدم بيت الأزياء العالمي "H&M" مؤخرًا طفل من أصول إفريقية في إعلان وصف بالعنصري، وأثار جدلاً واسعًا حول العالم، حيث ألبسوا الطفل سترة خضراء مكتوب عليه "Best Monkey In The Jungle" أو "أفضل قرد في الأدغال" المر الذي لاقى رفضًا كبيرًا من مشاهير العالم رياضيين وفنانين.

 



وآخر هؤلاء النجوم الذين رفضوا هذا الإعلان كان لاعب السلة العالمي لي بورن جيمس، ومغني الراب ديدي، على الرغم من اعتذار بيت الأزياء عن الإعلان ومسح الصورة، ولكن اعتذارهم كان بعد انتشار الحملة على مستوى العالم، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 


وكان قد أعلن المطرب الشاب ذو الأصول الكندية ذا ويكيند، عن أنه تفاجئ من تصرف الشركة السويدية وأنه قرر أن لا يعمل معهم مطلقًا. 




أما الممثلة الأمريكية أليكساندرا فوكارد، فاستنكرت عنصريتهم قائلة، إنها لا تعلم أي عالم يعيشون فيه لينشروا عنصريتهم بهذه الطريقة الفجة، وطالبتهم بأن يمسحوا الصورة لأن هذا الطفل ليس أداة لنشر عنصريتهم ودشنت حملة مقاطعة للشركة العالمية. 



وفي نفس السياق، أعرب مهاجم مانشستر يونايتد لوكاكو، عن حزن الشديد بعد مشاهدته لهذا الإعلان مؤكدًا على مقاطعة الشركة وأنه لن يتعامل معها مجددًا.

الجدير بالذكر، أن الشركة السويدية، كانت قد أصدرت بيانًا تعتذر فيه عن الإعلان وأنها تقدر حالة الغضب التي أثارها وأنه أوقفت بيع السترة في متاجرهم حول العالم.