السبت 1 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يشيد بمبادرات جهاز تنمية المشروعات بالإقليم

10-1-2018 | 15:01

 أشاد محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر بما يقدمه جهاز تنمية المشروعات وصندوق (تحيا مصر) من مبادرات وجهود واضحة للنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من أجل النهوض بهذه المشروعات وإزالة المعوقات التي تواجهها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الأربعاء القرعة العلنية لإعلان الفائزين بعدد من السيارات ربع النقل الممولة من جهاز تنمية المشروعات وصندوق (تحيا مصر)، يرافقه مدير منطقة القناة وسيناء لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر خالد نصر، وعدد من القيادات المحلية بالإقليم.

وقال محافظ الإسماعيلية إن الجهاز يقدم العديد من الإنجازات على أرض المحافظة من خلال منظومة متكاملة للنهوض بالمشروعات الصغيرة والقائمين عليها، مثل التدريب على كيفية إقامة المشروع والمساعدة في دراسة الجدوى الخاصة به، إلى جانب استخراج المستندات من مقر الفرع بنظام الشباك الواحد وإقامة معارض وكذلك الخدمات الأخرى غير المالية.

ومن جانبه، أشار مدير الجهاز بالإقليم خالد نصر إلى أن الجهاز ضخ 33 مليونا و500 ألف جنيه في شرايين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية خلال عام 2017 لتمويل 1241 مشروعًا، لافتًا إلى أن هذا العام سوف يشهد طفرة في هذا المجال.

وأوضح أنه سيتم تقديم دعم خاص للمشروعات الصناعية التي تبلغ قيمتها حتى 5 ملايين جنيه، وذلك بنظام الإقراض المباشر من فرع الجهاز بفائدة بسيطة تقدر بـ5% للمشروع الواحد بجانب العديد من التيسيرات الأخرى.