الأحد 26 مايو 2024

محافظ البصرة يدعو الشركات الأجنبية للعمل على إعادة إعمار المحافظة

11-1-2018 | 16:56

 أكد محافظ البصرة أسعد الكيلاني، اليوم الخميس، على أهمية أن تحظى المحافظة بمساحة كبيرة من الاهتمام من قبل الشركات الاستثمارية، وذلك خلال مؤتمر دعم إعمار العراق المزمع إقامته في دولة الكويت في شهر فبراير المقبل.
وقال العيداني - خلال مؤتمر صحفي مع السفير الأمريكي دوجلاس سليمان - إن الكثير من الشركات الأجنبية ترغب بالعمل في البصرة، ولذلك نسقت مع هيئة الاستثمار وهيئة التخطيط في محافظة البصرة من أجل عرض فرص استثمارية خلال المؤتمر، لافتا إلى أن المحافظة تطمح إلى الحصول على غالبية المشاريع، مبينا أنها ستدفع أموالها من إيرادات الغاز والنفط المستخرج من أراضي المحافظة.
وأكد محافظ البصرة، على ضرورة أن يكون للحكومة المحلية والشعب البصري موقف إيجابي حيال تلك المشاريع لأن البنى التحتية في البصرة مهدمة تماما.
من جانبه قال السفير الأمريكي في العراق دوجلاس سليمان - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان المحافظة - إن الولايات المتحدة الأمريكية تساعد على إقامة المؤتمر في موعده المزمع منتصف شهر أغسطس المقبل في دولة الكويت، مبينا أن المؤتمر سوف تشارك فيه شركات أمريكية وأوربية من أجل حثها على الاستثمار في العراق، مؤكدا أن جهود المؤتمر لن تقتصر على المحافظات المحررة، بل تشمل جميع المحافظات العراقية.