الخميس 27 يونيو 2024

الصليب الأحمر يقرر زيادة مساعداته في دارفور والولايات السودانية الجنوبية

11-1-2018 | 20:47

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس عن زيادة أنشطة المساعدات الميدانية التي تقدمها في كل من ولايات دارفور والولايات الجنوبية في السودان خلال عام 2018 مستأنفة بذلك نشاطها في مناطق عانى سكانها من سنوات النزاع.


وقالت اللجنة في بيان انها ستقوم لأول مرة بتقديم مساعدات إنسانية في ولاية جنوب كردفان وذلك للاستجابة للاحتياجات عقب الزيارات التي اجرتها مؤخرا إلى ولايتي جنوب كردفان ووسط دارفور والتي تم التعرف خلالها علي الإحتياجات الإنسانية في مجال الغذاء والمياه والرعاية الصحية.


ونقل البيان عن رئيس اللجنة بيتر ماورر أثناء زيارته إلى السودان قوله "لقد طالت معاناة الأسر التي تعيش في المناطق المتضررة من النزاع في السودان كثيرا ومن الجدير بالذكر أن حكومة السودان تدرك هذه الاحتياجات لذا سمحت للجنة الدولية بزيادة أنشطتها في تلك المناطق".


ومن المقرر أن تزيد اللجنة الدولية أنشطة المساعدات التي تقوم بها تدريجيا بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني والسلطات المعنية.


وتشمل المساعدات المخطط لها في عام 2018 توزيع البذور والأدوات والمبيدات لمساعدة النازحين والمجتمعات المضيفة على الزراعة والتي تستهدف تقديم المساعدة ل 108 آلاف شخص.


وسيتم توزيع المواد الغذائية أو المبالغ النقدية لمساعدة تلك الأسر حتى حلول وقت الحصاد كما ستعمل فرق اللجنة الدولية على إصلاح مضخات المياه وتحصين الماشية.