الثلاثاء 28 مايو 2024

تكثيف حملات رفع السيارات المتروكة ونشر فصول محو الأمية بالجيزة

أخبار12-1-2018 | 14:10

أكد نائب محافظ الجيزة اللواء أسامة شمعة أنه سيتم الاهتمام خلال الفترة القادمة بتكثيف حملات رفع السيارات المتروكة بالتنسيق مع إدارة مرور الجيزة وأيضا نشر فصول محو الأمية بكافة أنحاء المحافظة بالتنسيق مع عدة جهات وفي مقدمتها مديرية الأوقاف بناء على ما تقدمت به مديرية الأوقاف بالجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد أمس.
وقال شمعة - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - إنه تم خلال الاجتماع التشديد على تسيير قوافل تموينية بمنطقتي كرداسة وبولاق وكذلك شن حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.
وأضاف أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الانتهاء من إعداد الخطة المتعلقة بما تم تنفيذه في خطة العام المالي 2017/2018.
وقد استعرضت الإدارة العامة لمرور الجيزة - خلال الاجتماع التنفيذي - ما تم إنجازه من مجهودات خلال شهر ديسمبر الماضي وفى مقدمتها تكثيف حملات رفع السيارات المتروكة بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء ضمن خطة قطاع أمن الجيزة من أجل إخلاء شوارع المحافظة من السيارات المتهالكة وخاصة بمحيط المدارس والتي تعد هدفا للاستغلال في العمليات الإرهابية وذلك خلال خطة زمنية بالتنسيق مع الأحياء لتجهيز أماكن ﻹيواء السيارات.
وتنوعت الحملات المرورية على كافة المحاور المرورية بنطاق الجيزة مع التركيز على حملات الدراجات النارية بدون لوحات معدنية ومخالفة مركبات (التوك توك) وتعاطى المخدرات أثناء القيادة، حيث أسفرت تلك الحملات عن ضبط 2489 دراجة بخارية بدون لوحات و2758 مركبة (توك توك) و6 سيارات متروكة.
من جانبها، أكدت مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلهام إبراهيم جاهزية المدارس لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية غدا السبت والعمل على تأمينها وعدم حدوث أي مشاكل تعرقل سير الامتحانات.
وأكد مدير مديرية الصحة بمحافظة الجيزة الدكتور هشام كامل أن المديرية ستعمل خلال الفترة القادمة على إنشاء قاعدة بيانات كاملة للمنشآت الطبية وقاعدة بيانات للقوى البشرية بالمستشفيات بجانب تنفيذ نظام موحد للعمل على المستوى الإداري والفني وتوفير معايير الأمان والسلامة والصحة المهنية وتوفير المستلزمات الطبية التي يوجد بها نقص وكذلك مراجعة لكافة المباني من الناحية الإنشائية وإجراء الصيانة للمباني القديمة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مستشفى البراجيل الأسبوع القادم بعد انتهاء كافة التجهيزات بها.
أما مديرية الزراعة فقد استعرضت خلال الاجتماع تنفيذ القرارات الخاصة بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأعمال المقاومة الخاصة بالحشرات والقوارض وموقف توزيع الأسمدة، حيث تمت إزالة 657 حالة تعد على مساحة 22 فدانا بنسبة تنفيذ 99 في المائة.
واستعرضت مديرية الأوقاف ما تم بشأن النشاط الدعوى وتجديد الخطاب الديني ودورها في مشروع محو الأمية، حيث أكد الشيخ محمد نور مدير المديرية أن عدد فصول محو الأمية ضئيل جدا لا يتعدى 40 فصلا وهو الأمر الذي لا يتناسب مع محافظة كبيرة المساحة مثل الجيزة ويجب أن تصل الفترة القادمة إلى 500 فصل.