الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. جلسة الصلح بين تامر عبد المنعم ومحمد فؤاد بعد 8 شهور من الخلافات والقضايا (القصة الكاملة)

فن12-1-2018 | 20:14

بعد 8 شهور من الخلافات، أعلن الفنان تامر عبد المنعم عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الصلح بينه وبين النجم محمد فؤاد ونسر صور تجمعهما في أحد اللقاءات الخاصة، وعلق عليها قائلاً :" بعد ٨ أشهر من الخلاف واخيرا تصالحت أنا وأخويا الكبير محمد فؤاد بفرح ابنه اخونا المحترم يحيي البستاني وبحضور الهضبة عمرو دياب والنجم مصطفي كامل والمنتج اخويا تامر مرسي والشقيق خالد سرحان وأصحابنا الجدعان لنثبِّت للجميع ان الدم عمره ما يبقي ميه.

 

وأضاف : " أخيرا أعتذر أنا تامر عبد المنعم لفؤش لأن الكبير كبير وهو الكبير وموعدنا معكم قريبا مع مسلسل الضاهر ٢٠١٨" .

وكانت قد أجلت المحكمة يوم الخميس 4 يناير ، قضية فؤاد وتامر عبد المنعم ليوم 8 فبراير للنطق بالحكم ، وذلك بعد ان استمعت لمرافعة المحامي علي طه محامي عبد المنعم، وبعدما أنكر ياسر الهضيبي محامي فؤاد علاقة الشيك بالعمل، وأكد ان "الشيك" من حساب عبد المنعم الشخصي ولا يمت لمسلسل "الضاهر" بصلة.

وكانت الأشهر الماضية قد شهدت أزمة حادة بين الفنان محمد فؤاد والفنان تامر عبد المنعم، وصلت إلى حد تحرير محاضر بالأقسام ورفع دعاوى قضائية، وذلك بسبب مسلسل "الضاهر" الذي لم يخرج للنور بعد، وعلى الرغم من تطور الأزمة بشكل سريع فإنه لم يحاول طرف من الأطراف حل نقطة الخلاف.


تعود بداية الأزمة إلى قيام الشركة المنتجة للمسلسل "ماركيز هاوس"، لمالكها الفنان تامر عبد المنعم، في مارس الماضي بتحرير محضر ضد محمد فؤاد بأنه غير ملتزم ويعطل تصوير العمل، إلا أنه تم التنازل عنه بعد إقرار "فؤاد" بالالتزام، وأصدرت الشركة بيانا أوضحت فيه أن هذا كان مجرد إجراء روتيني لإثبات حالة، وقامت بالاعتذار لمحمد فؤاد.

 

بعدها قام محمد فؤاد بتحرير دعوى يطالب فيها تامر عبد المنعم وشركته بإعطائه جميع مستحقاته المالية، رغم توقف المسلسل، بعد توجهه لصرف قيمة الشيك (مليونين و250 ألفا) لكنه وجده دون رصيد، ليرد عليه الأخير بدعوى تظلم تنفي أحقيته في الحصول على تلك المستحقات، لأن العمل لم يكتمل بعد، ولم يحدد مصيره حتى الآن، كما أن هناك بندا بالتعاقد ينصّ على: (في حال عدم استكمال المسلسل لا يتقاضى بطل العمل أي مبالغ مالية، وأن يرد كل المبالغ التي حصل عليها طيلة فترة التصوير).

وبناءً عليه أصدرت الشركة بيانًا للرد، تضمن شرح ملابسات عدم صرف الشيكين، وجاء فيه: "الممثل محمد فؤاد لم يسلم الشيكين وقام بوضع أحدهما بالبنك لصرفه، علما بأنه ليس من حقه لأنه ببساطة لم يستكمل 50% من دوره، لأن هناك بندا بالتعاقد يلزم الممثل محمد فؤاد باسترجاع جميع ما حصل عليه فى حالة الظروف القهرية، وهو ما حدث مع العمل بالفعل، ولهذا قام المستشار القانوني برفع قضية مستعجلة على الممثل لإلزامه بتسليم الشيكين".

واختتم البيان: "الشركة تسأل الممثل بعيدا عن القانون وشروط التعاقد وكل هذا، هل تقبل على نفسك أموالا ليست من حقك ولم تعمل بها كى تتقدم ببلاغات، أم أن الإيمان والدين لديك مجرد كلمات تتغنى بها وتقوم بأداء أدوار تمثيلية لتجسيدها فقط بالدراما".

 وبعدها تقرر تأجيل نظر الدعوى المقدمة من شركة «ماركيز هاوس»، لمالكها الفنان تامر عبد المنعم بحق الفنان محمد فؤاد، إلى جلسة يوم 27 من يوليو 2017 للاطلاع.


سبق وأصدر تامر عبد المنعم، بيانًا ليرد خلاله على تصريحات الفنان محمد فؤاد بأنه يتحدث فقط عن المسلسل وليس المال وأنه يتساءل أين المسلسل؟ وكان فؤاد قد قال في تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية، إنه يتساءل حاليا عن المسلسل الذي يضم عددا كبيرا من النجوم، مضيفًا "إحنا بنتكلم في إيه، فين اللي الناس مستنياه، ولكني نوهت كثيرًا به وتساءلت أكثر من مرة كيف نعمل بدون تصاريح؟، أنا لساني دلدل لطلب التصاريح بشكل يومي ورسائل الواتس آب بيننا تشهد على ما أقوله وردوده ستظهر في الوقت المناسب، أنا طلبت منه وقلت له متلبسنيش ملابس الجيش إلا لما يكون هناك تصريح وموافقة".

ورد عبد المنعم: "أنا أيضا أسأله: إذا كنت تتحدث فقط عن المسلسل فلماذا تطالب بالحصول على مال، ليس من حقك بناء على العقد المبرم بيننا"، مضيفًا: "جواب الرقابة الذي أرسلته لي يؤكد أن هناك جهة طلبت سحب الترخيص والتصريح، كما أن صورته مع المنتج تامر مرسي ورجل الأعمال حسن راتب الشركاء في إنتاج المسلسل أكبر دليل على عدم صدقه، فهو يعلم أنه شريك وأن حسن راتب شريك وعادل عشوب شريك أيضًا، كما أنه حضر توقيع العقود بيننا كشركاء في العملية الإنتاجية".

وتساءل تامر قائلا: إذا كان فؤاد لا يعلم وجود المنتج تامر مرسي كشريك أساسي في العمل، فلماذا كان يطلب منه دفعات مالية؟ مشيرًا إلى أنه حصل على تراخيص بتصوير العمل من الجهات المسئولة، أما عن سؤاله عن المسلسل فهو يعلم جيدا تفاصيل جواب الرقابة، بالإضافة إلى أنني كمؤلف للعمل كتبت التعديلات أكثر من مرة وفِي انتظار الرد وأقولها علي الملأ: قضايا إيه اللي هيرفعها؟! هو أي كلام؟! وعلق على رسائل "واتس آب" والبريد التي دارت بينهما قائلا: "هذا عبث وأكبر دليل على سوء نيته تجاه الشركة الوحيدة التي مضت معه منذ ٧ سنوات، فنحن شركة ونعلم جيدًا ماذا نفعل وكيف ندير العملية الإنتاجية ورفضنا تدخله أكثر من مرة فهو فقط ممثل".

في النهاية قال تامر إن ما يفعله فؤاد يعد تمويها أمام الرأي العام على تقديمه شيكا بملايين ليست من حقه وفقا للعقد وهو يعلم ذلك، مشيرًا إلى أن هذا أكبر دليل على نظرية المؤامرة التي يعيشها فؤاد دائمًا وأبدًا، كما رفض عبد المنعم مصطلح مسلسل فؤاد، وعقب قائلا إنه مسلسل الضاهر وللجميع حصة فيه بدءًا من العملاق حسن يوسف ومحمد فؤاد والنجمة رغدة وحتى أصغر عامل عمل به.

جدير بالذكر أن مسلسل "الضاهر" كان من المقرر أن يقوم ببطولته الفنان محمد فؤاد، وحسن يوسف، ورغدة، ومادلين طبر، وتامر عبد المنعم (تأليف وتمثيل)، ومن إخراج ياسر زايد، وتدور أحداث المسلسل حول ضابط يعيش في منطقة الضاهر، ويساعد كل من حوله ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الصعبة، ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية.

ويذكر أن في 24 من أكتوبر، تدخل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ولعب دور الوسيط بين الثنائي من أجل إنهاء المشكلات والقضايا بين فؤاد وعبد المنعم، وذلك بعد حصوله على موافقة من الطرفين، وجاء ذلك من خلال برنامج "العاصمة" الذي يقدمه تامر عبد المنعم وحل على ضيافته أمس الإثنين، أشرف زكي، وأعلن مبادرة الصلح على الهواء مباشرة.

من جانبه وافق تامر عبد المنعم على المصالحة مع محمد فؤاد، مؤكدا أنه يحبه كثيرا، وبينهما الكثير من المواقف والذكريات التي لا تنسى، بينما أكد زكي موافقة "فؤاد" على المبادرة، وذلك وفقًا للاتصال التليفوني الذي جرى بينهما قبل الهواء، وقال له: "أنا معاك وشوف اللي انت عاوز تعمله "، ولكن سرعان ما عادت الخلافات مجددا .