الأربعاء 22 مايو 2024

الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة.. اليوم

13-1-2018 | 09:14

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، اليوم السبت، انخفاضا في الكثافة المرورية، بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، وانتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان وكوبري قصر النيل وشارع قصر العيني، بالإضافة إلى انتشار أفراد وأمناء شرطة الإدارة العامة لمرور القاهرة على المداخل والشوارع الرئيسية، لتسهيل حركة السيارات.

كما انتظمت حركة السيارات بميداني روكسي وهشام بركات، وطريق الأوتوستراد، ومناطق غلق الإشارات في الميادين الرئيسية في العاصمة، كما انتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشارعي الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكافة الطرق.

 

وظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولاً إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وأمام القادم من ميدان المؤسسة وحتى ميدان عبد المنعم رياض.

وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكافة الطرق.

 وشهد كوبرى أكتوبر، ونفق الأزهر، وشوارع فيصل وميدان رمسيس والتحرير والجلاء سيولة مرورية، كما شهد شارع البطل أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية، سيولة في حركة سير السيارات، مع تكثيف تواجد الخدمات الأمنية، وسط انتشار الخدمات المرورية، لرفع أي معوقات مرورية.

كما وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة حواجز حديدية بمحيط عملية الإغلاق الجزئي لكوبري فيصل بمنزل شارع السودان بسبب أعمال إصلاحات لمنع وقوع أي حوادث مرورية أو أي زحام مروري لحين انتهاء الأعمال التي تكون في حارة مرورية مع فتح باقي الحارات أمام حركة السيارات وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

 

كما قامت الشركة المنفذة لأعمال إصلاحات كوبري فيصل بوضع العلامات الإرشادية والمرورية والطواحين الهوائية والعلامات الدالة والحواجز الحديدية بمحيط الأعمال بالتنسيق مع إدارة المرور منعا لظهور أي كثافات مرورية ومنعا لوقوع أي حوادث لحين انتهاء الأعمال في المدة المحددة لها .