الأربعاء 29 مايو 2024

مسلسل الإصابات عرض مستمر بالزمالك

8-3-2017 | 11:25

كتب _ ابراهيم رمضان _ أحمد مخلوف

يتواصل مسلسل الإصابات بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يومًا بعد يوم، فيواجه الفريق الأبيض شبح الإصابة التي تطارد اللاعبين، وجعلت الفريق في مأزق دائم خلال مشاركاته سواء في الدوري أو الكأس أو اللقاءات الإفريقية في النسخة السابقة من دوري أبطال إفريقيا، فكانت عاملاً مؤثرًا في خسارة القلعة البيضاء لهذا اللقب.

وزادت حصيلة إصابات اللاعبين بالفريق خلال الفترة الأخيرة، لأكثر من ثمانية لاعبين يعانون من إصابات مختلفة كالتالي :

◄ محمد مجدي مدافع الفريق، ويعاني من إصابة بعضلات البطن منذ بداية الموسم‫؛ قبل أن يشفى منها، ثم شكى منها مرة أخرى‫؛ قبل أن يقرر مسئولو الزمالك سفره إلى ألمانيا من أجل العلاج، قبل أن يتم الاستقرار على علاجه بالقاهرة.

يذكر أن اللاعب لم يشارك مع الزمالك منذ انضمامه من المصري البورسعيدي في بداية الموسم الكروي الحالي.

◄محمد مسعد صانع الألعاب، المنضم في بداية الموسم من المصري البورسعيدي، والذي لم يشارك مع الأبيض حتى الآن بسبب إصابته بغضروف الركبة، وأبلغ اللاعب مسئولي الزمالك قبل الانضمام في بداية الموسم بوجود إصابة لديه في الركبة ويحتاج إجراء جراحة بها.

و قام مسعد في وقت سابق بإجراء جراحة الركبة، وخضع لفترة تأهيل وأصبح جاهزًا للمشاركة في اللقاء، كما صرح طبيب الأبيض من قبل ولكن ينتظر مسعد قرار الجهاز بخصوص المشاركة.

◄علي فتحي الظهير الأيسر، والذي يعاني من إصابة في الوتر الردفي للركبة، خاض على أثرها فترة علاج بألمانيا، وشارك في تدريبات الأبيض بصورة طبيعية، خلال الأيام السابقة، وأصبح جاهزًا للعودة للمشاركة.

وفي نفس السياق أيضًا، يعاني الثلاثي محمد ناصف ومحمود دونجا وأحمد توفيق من إصابات مختلفة، فيعاني توفيق من التهاب في أنكل القدم، وناصف من تمزق في باطن القدم، ودونجا من إصابة في العضلة الأمامية .

وتأكد بشكل رسمي غياب محمود عبد العاطي دونجا لاعب وسط الزمالك وعدم لحاقه بمباراة رينجرز النيجيري الأحد المقبل في ذهاب دور 32 لدوري أبطال إفريقيا، كما أن فرصة محمد ناصف ضئيلة جدا للحاق باللقاء، أما بخصوص توفيق فيواصل اللاعب العلاج وإمكانية لحاقة بالمباراة كبيرة جدًا.

يعاني معروف يوسف لاعب وسط الأبيض من إصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، تعرض لها في لقاء الفريق أمام المقاصة في الدوري، والذي انتهى بفوز الفريق الفيومي بهدف دون رد، بالإضافة لمحمود حمدي الونش مدافع الفريق والمبتعد عن المباريات في الفترة الأخيرة، ويعاني من إصابة في عضلات البطن .

وبعد استعراض كتيبة الإصابات التي تتواجد بفريق الزمالك، والتي أثرت بشكل كبير في مشوار الفريق في الدوري هذا الموسم، وجعلته يوجه صعوبة في المنافسة على اللقب، وعلى ذلك قام مجلس إدارة الزمالك باتخاذ عدة قرارات تخص الجهاز الطبي للأبيض، وإن كان ذلك يدل فيدل على اعتراف المجلس بأن المنظومة الطبية للفريق الأول هي من تسببت في تلك الإصابات.

 

وقرر مجلس الزمالك في وقت سابق تعيين طارق سليمان طبيب المنتخب السابق في منصب رئيس الجهاز الطبي، في أعقاب رحيل مصطفى المنيري الذي كان يتولى هذا المنصب سابقًا، كما اتخذ المجلس قرارًا أيضًا بانضمام إبراهيم عنبة أخصائي العلاج الطبيعي‫؛ إلى الجهاز الطبي، بناءً على طلب من سليمان.

 

وردًا على الإصابات التي تواجه الفريق الأبيض منذ فترة ليست بالقليلة، وتزايدت مؤخرًا، قال طارق سليمان الرئيس الجديد للجهاز الطبي لفريق الزمالك‫ في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»؛ إن المهمة التي أسندت إليه من قبل الإدارة البيضاء صعبة للغاية؛ في ظل ظروف الإصابات التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي.

وأكد سليمان، أنه يتمنى أن يكون له دور فى شفاء إصابات الفريق الفترة القادمة، مضيفًا، أنه يعمل في الوقت الحالي على تجهيز ملف كامل عن هذه الحالات وتحديد إصابتها وتشخيصها بشكل دقيق لتحديد موعد عودتها.

كما تحدث وليد عبد الرحمن طبيب الفريق والذي يتواجد منذ بداية الموسم بالجهاز الطبي للأبيض، عن ثلاثي الفريق الذين يعانون من الإصابة منذ بداية الموسم ولم يشاركوا مع القلعة البيضاء تمامًا، وهم علي فتحي ومحمد مسعد، ومحمد مجدي، وأكد أن مسعد انضم للفريق والمسئولون بالأبيض كانوا يعلمون بحاجته لجراحة، وبالفعل قام بإجرائها، وتحتاج لوقت للعودة للملاعب، وبالفعل مسعد أصبح جاهزًا للمشاركة حسب رؤية الجهاز.

وأضاف عبد الرحمن، أن محمد مجدي كان يعاني من إصابة بعضلات البطن وشُفيَّ منها قبل أن تعود له مؤخرًا، مؤكدًا عدم وجود مسئولية على الجهاز الطبي في عودة إصابته.

وواصل، أما بخصوص علي فتحي فإصابة اللاعب كانت بالوتر الردفي للركبة، والتي خاض على أثرها فترة علاج بألمانيا، وشُفي منها، مؤكدًا أيضًا براءة الجهاز الطبي الحالي من غيابه طوال هذه المدة والتشخيص الخاطئ الذي تعرض له اللاعب في السابق.