الأربعاء 26 يونيو 2024

تطوير منطقة المساكن بقنا برعاية جامعة جنوب الوادي

13-1-2018 | 15:33

شاركت جامعة جنوب الوادي، في جلسة الاستماع التي عقدت مع أهالي منطقة حي المساكن بقنا، بعد تطوير جزء من هذه المنطقة والتي قامت الجامعة بتصميم خطة التطوير والتنسيق الحضاري والهندسي، وقام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالصندوق الاجتماعي للتنمية بقنا بالتمويل، وجمعية تنمية المجتمع بدندرة بالتنفيذ، ومحافظة قنا بالمشاركة في الإشراف وتقديم التسهيلات اللازمة.

وقال الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث: إن الجامعة لا تدخر جهدا لتنمية وتطوير المجتمع وقامت بالبحث عن شركاء التنمية، وقدمت الدعم الفني والهندسي والحضاري في خطة تجميل وتطوير جزء من منطقة المساكن أمام الجامعة من خلال اللجنة التي شكلها رئيس الجامعة.

وأضاف خضاري، أن المقترحات والمطالب التي طرحها الأهالي بعد مشاهدة التجربة الرائدة في التطوير سوف تقوم الجامعة في إطار مسئوليتها المجتمعية لرفعها إلى الجهات التنفيذية بمحافظة قنا لوضع حلول لهذه المطالب، وطالب نائب رئيس الجامعة الأهالي المقيمين بهذه المنطقة بالحفاظ على هذا المكتسب حتى تنجح تجربته ويمكن تكراره بعد ذلك. 

ومن جانبه، أوضح محمود العماري مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بالصندوق الاجتماعي، أن فكرة تطوير جزء من منطقة حي المساكن بدأت عن طريق رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، وتم تنفيذ مشروع التطوير من خلال جمعية تنمية المجتمع بدندرة بهدف تشغيل الشباب بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي وجامعة جنوب الوادي ومحافظة قنا، مشيرا إلى أنه تم تطوير 6 عمارات سكنية بتكلفة بلغت حوالي 600 ألف جنيه.

وأشار ممثل هيئة (كير) الدولية محمد قناوي، إلى أن هذا المشروع تم إنجازه في زمن قياسي قصير وعلى الأهالي الحفاظ على هذه التجربة الرائدة في تنمية وتطوير المجتمع.

وقام أهالي المنطقة بعرض مطالبهم والتي تمثلت في تخصيص شقة لتكون مستوصفا طبيا لتقديم الخدمة الطبية لأهالي المنطقة، وضرورة توفير سيارة إطفاء وتغطية غرف الصرف الصحي التي تمثل خطرا على الأطفال وزيادة عدد الأكشاك التجارية وإيجاد حلول لمشكلة القمامة وتطوير بقية العمارات السكنية ومناطقها المحيطة.