الخميس 23 مايو 2024

الغباشي: اختبار للوزراء الجدد لمدة 5 أشهر

أخبار13-1-2018 | 16:42

قال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن التعديل الوزراء المرتقب هو جزء من محاولة ضخ دماء جديدة وتطوير العمل في عدد من القطاعات، مضيفا أن ملف السياحة من أهم الملفات التي تحتاج لضخ دماء جديدة، لأن مسار العائلة المقدسة يمكنه نقل مصر نقلة كبرى لتصبح على مصاف الدول في السياحة الدينية من خلال بعض التجهيزات وتمهيد الطرق لكن هذا لم يحقق نجاحا ملموسا فطريق جبل الطير في المنيا حتى شهرين مضيا لم يكن ممهدا.

وأضاف لـ"الهلال اليوم" إن الإصلاح العاجل مطلوب وغير مرتبط بتوقيت لتحسين حياة المواطن والخدمات المقدمة له، موضحا أن ضيق الوقت ليس عائقا أمام الوزراء لأن من يثبت كفاءاته وقدرته على الإدارة في التشكيل الجديد سيستمر بعد الانتخابات الرئاسية خلال التشكيل الوزاري الجديد وبالتالي فهذه الفترة المتمثلة في الخمسة أشهر حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية بمثابة فترة اختبار جيدة.

 

وأكد الغباشي أن الوزراء الجدد مطالبون بتحقيق نقلة حقيقية في مجالاتهم، وأن يكونوا قادرين على اتخاذ القرارات والتفكير خارج الصندوق ووضع خطة لإدارة العمل لفترات محددة وطرح حلول في المواقف الطارئة.


وأشار إلى أنه من الضروري أن يمتلك الوزير القدرة على حل المشكلات ورؤية ومهارات إدارية عالية وخبرة سياسية لكي لا يصدر تصريحات غير مناسبة.