السبت 29 يونيو 2024

"السعيد": متوسط حالات الوفيات والمواليد 3.2 مليون سنويا والقاهرة الأعلى فى الوفيات

أخبار13-1-2018 | 16:26

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري انه تم الانتهاء من ميكنة كافة مكاتب الصحة على مستوي الجمهورية وعددها 4571 مكتب موزعة على مستوى 27 مديرية صحية  يعمل بها 10.000 كاتب وطبيب .

وأضافت الوزيرة أن متوسط حالات الوفاة والميلاد سنويا 3.2 مليون حالة وتتصدر محافظة القاهرة قائمة محافظات الجمهورية من حيث المحافظات الأعلى فى نسبة الوفيات تليها محافظة الجيزة ثم محافظة الاسكندرية ثم الشرقية ثم البحيرة ثم القليوبية كما تسجل نسبة الوفيات بين الذكور الأعلى من نسبة الوفيات بين الإناث فى تلك المحافظات السابقة بل وعلى مستوى كافة محافظات الجمهورية .


أشارت السعيد أن الأمراض في محافظة سوهاج على سبيل المثال  الأكثر تسببا فى حالات الوفيات بها خلال عام 2017  أولا أمراض الجهاز الرئوي والتنفسي تليها أمراض الجهاز الهضمي ثم أمراض الغدد الصماء تليها الأورام .


 وأضافت الوزيرة سجلت محافظة القاهرة الأعلى فى نسبة الوفيات بسبب أورام الكبد بين المحافظات على مستوي الجمهورية خلال عام 2017 يليها محافظة الشرقية ثم الاسكندرية ثم محافظة البحيرة مؤكدة أن نسبة الوفيات بسبب أوارم الكبد بين الذكور أعلى منها بين الإناث فى تلك المحافظات السابقة .


وأشارت السعيد أن من أعلى المحافظات على مستوى الجمهورية  فى نسبة الوفيات بسبب مرض السكر محافظة الشرقية تليها محافظة الجيزة ثم محافظة القاهرة ثم الغربية ثم محافظة البحيرة