الجمعة 27 سبتمبر 2024

10 أرقام قياسية في جولة الدوري الإنجليزي الـ23

13-1-2018 | 19:24

سُجلت اليوم السبت عدة أرقام قياسية في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث خاض تشيلسي مواجهة قوية أمام ليستر سيتي انتهت بالتعادل.

وفاز فريق كريستال بالاس على منافسه بيرنلي بهدف دون رد، وتعادل واتفورد مع ساوثهامبتون بثنائية قبل أن يكتسح ويست هام يونايتد منافسه هيدرسفيلد برباعية مقابل هدف، بينما فاز ويست بروميتش ألبيون الذي يلعب له المصري الدولي أحمد حجازي، بهدفين مقابل لا شيء على حساب برايتون ألبيون.

وجاءت تلك الأرقام القياسية على النحو التالي:

6  أهداف أحرزها اللاعب بكاري ساخو لاعب كريستال بالاس في جميع المنافسات مع فريقه هذا الموسم، وبات هداف الفريق حتى الآن.

35  هدفًا هي ما سجله مارك نوبل مهاجم ويست هام في البريميرليج حتى الآن منها 19 من ركلات الجزاء.

400  هو عدد حفاظ تشيلسي على شباكه نظيفة في الدوري الإنجليزي، حيث أصبح ثاني أكثر الفرق بعد مانشستر يونايتد صاحب أكثر عدد مرات «كلين شيت» في تاريخ البريميرليج.

3  هو عدد مرات تعادل فريق تشيلسي في مباريات البريميرليج على التوالي بنتيجة سلبية، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي.

7  .. عدد الأهداف التي أسهم النمساوي اللاعب ماركو أرناتوفيتش في آخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي مع ويست هام (6 أهداف، 1 أسيست).

200 .. عدد مباريات اللاعب جاريث مكاولي نجم ويست بروميتش ألبيون، وبات هو اللاعب الرابع الذي يصل لهذا العدد من المباريات مع فريقه.

4 أهداف سجلها وست بروم تحت قيادة آلان باردو في البريميرليج على ملعب هاوثورنس، جميعها كانت من كرات ثابتة، 3 أهداف من زاوية، هدف وحيد كان ركلة جزاء.

 فريق وست بروميتش فاز للمرة الأولى بعد 20 مباراة دون فوز.. آخر فوز كان قبل 147 يوما على بيرنلي 1- 0 في 19 أغسطس 2017.

 اللاعب آندري غراي يسجل هدفه الأول مع  فريق واتفورد في ملعب فيكارج رود بعد 12 مباراة لعبها أساسيا في جميع المسابقات.

1000 .. عدد الأهداف التي تلقاها فريق ساوثهامبتون في البريميرليج بعد هدف عبد الله دوكوري في لقائه أمام  فريق واتفورد اليوم.