الخميس 23 مايو 2024

شركة «مصرية صينية» توقع اتفاقية لتمويل الصناعات المكملة بمحور قناة السويس

اقتصاد14-1-2018 | 12:49

وقعت شركة "تيدا مصر" – المصرية الصينية - اتفاقية جديدة مع بنك إماراتي، يتم من خلالها افتتاح فرعين جديدين للبنك بالمنطقة الصناعية الصينية الواقعة شمال غرب خليج السويس.

 

شهد التوقيع كلا من "ليو أيمن" رئيس مجلس إدارة الشركة، و فؤاد عبدالله المدير التنفيذي للعمليات بالشركة.

 

وقال أحمد رضوان الرئيس التنفيذي المصري للشركة، في بيان له اليوم: إنه تم الاتفاق على إنشاء فرعين جديدين  للبنك، الأول بالمنطقة الصينية الابتدائية، والتي شهدت أول استثمارات للشركة بمصر، فيما يقام الفرع الثاني فى المنطقة التوسعية الجديدة، داخل حدود منطقة الـ 6 كيلو.

 

وصرح عمرو عزب، المدير العام ورئيس قطاع الشركات بالبنك الإماراتي، أن فرص وآفاق التعاون مفتوحة ومتنوعة بداية من افتتاح فرع في المنطقة لتمويل جميع الصناعات المكملة للصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وربطها ببعضها البعض من خلال برنامج تمويلي متخصص لتمويل المستثمرين بالمنطقة.

 

يشار إلى أن "تيدا مصر" وقعت خلال ديسمبر 2013، عقد تطوير 6 كم2 بالمنطقة، مع شركة التنمية الرئيسية التابعة لهيئة منطقة شمال غرب السويس - بصفتها المطور الرئيسي للمنطقة - ونص التعاقد على قيام "تيدا" بتطوير المنطقة على 3 مراحل بواقع 2 كم2 فى كل مرحلة. وفي يناير 2016، دشن الرئيس الصيني تشى جين بينج، خلال زيارته لمصر عملية البدء في تطوير منطقة الـ 6 كيلو.