الأحد 30 يونيو 2024

كيفية إنشاء حديقة خضراوات في منزلك

سيدتي14-1-2018 | 12:53


إنشاء حديقة خضراوات في منزلك تعد تجربة ممتعة ومجزية، تعطي شكلا جماليا ومريحا لك، لذلك يفضل العثور على أفضل مكان في الفناء الخاص لزراعة الخضراوات ومع القليل من الوقت والرعاية، سوف تحصل عليها ناضجة.

 

فتفكر أولا في أنواع الخضراوات التي تريد زراعتها وتخطط حديقتك وفقا لذلك، فالأنواع مختلفة، وكل نوع له مناخ مختلف لزراعته فيه، ومن الجيد معرفة ما ينمو بشكل أفضل لديك واختيار ما يمكن حصاده في أوقات مختلفة، وبهذه الطريقة سيكون لديك إنتاج على مدار السنة بدلا من مرة أو مرتين في السنة.

 

ويجب تجنب اختيار المناطق المظللة من منزلك، لأنها تحتاج لأشعة شمس قوية، واختيار بقعة بها صرف جيد وتربة غنية، والتحقق من الصرف الجيد يكون من خلال هطول الأمطار الغزيرة، فإذا نتج عنها برك فهذه المنطقة، فهي ليست مناسبة، وإذا كان الماء ينتقل إلى التربة بسرعة فإنه يكون على ما يرام.

 

واختيار منطقة مسطحة دون جذور أو صخور وإذا لم يكن للتربة صرف جيد، فيمكنك أن تنشئ جزءا مرتفعا يسمح للنباتات بالنمو فوق مستوى سطح الأرض، فالبعض منها تنمو بشكل جيد في الأواني الكبيرة أيضا إذا لم يكن لديك حديقة مثل الفلفل والطماطم والبطاطس.

 

تحديد المساحة التي يتم فيها الزراعة ومعرفة المسافة التي يجب أن تترك بين البذرة والأخرى، فمثلا قرع العسل والكوسة تحتاج إلى مساحات كبيرة بعكس البطاطس والخس والجزر ويفضل الزراعة على هيئة صفوف،  وتترك فراغات بينها لتتمكن من السير فيها لتسميدها وحصادها.

 

    الاكثر قراءة