الثلاثاء 14 مايو 2024

نقيب الصيادلة يبحث زيادة التعاون وتبادل الخبرات مع الأردن

أخبار14-1-2018 | 13:52

زار الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، نقابة الصيادلة الأردنيين، والتقى نقيب الأردن الدكتور زيد الكيلاني وتم خلال اللقاء بحث عمل بروتوكول تعاون مشترك لزيادة التعاون وتبادل الخبرات بين النقابتين.

وأوضح الدكتور محي عبيد، أن أوجه التعاون ستشمل تدريب الصيادلة تخصص الصيدلة الإكلينكية في مصر، وكذلك تبادل الوفود الصيدلانية للمشاركة في المؤتمرات التي تعقد في الأردن أو مصر وخاصة طلبة الصيدلة.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء أيضاً بحث تجربة مصر في الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين والذي يمكنهم من الوصول إلى المناصب القيادية.

وتم خلال اللقاء بحث عودة نقابة الصيادلة الأردنيين إلى اتحاد الصيادلة العرب وتفعيل عضويتها فيه، والتي سبق أن جمدتها النقابة احتجاجا على آلية عمل الاتحاد في السابق.

ومن جانبه قال الدكتور زيد الكيلاني، نقيب الصيادلة الأردنيين، إن اللقاء جاء بهدف تفعيل دور نقابة الصيادلة فى اتحاد الصيادلة العرب، مؤكداً أن النقابة لن تعود إلى الاتحاد بعد أن قامت بتجميد عضويتها فيه مالم يتم الأخذ بملاحظاتها التي تم اطلاع رئيس الاتحاد عليها.

وأضاف أن النقابة أخذت على ضرورة إصلاح مؤسسة الاتحاد ونظامه الإداري، وأنها ترغب بوجود اتحاد نشط وفعال يخدم مهنة الصيدلة على مستوى الوطن، وأن يكون هناك بورد صيدلاني عربي وأن يتم توحيد القوانين والأنظمة المتعلقة بمهنة الصيدلة في الوطن العربي وأسس تسجيل الدواء.

وأضاف أن مجلس النقابة استمع لانجازات نقابة مصر خلال السنوات الثلاث الماضية والآليات التي اتبعها لرفع المهنة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air