الخميس 20 يونيو 2024

وزير الأوقاف الفلسطيني: 1210 انتهاكات إسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية خلال 2017

14-1-2018 | 15:13

قال وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس إن عدد الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية، والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال العام الماضي بلغ 1210 انتهاكات، طالت المسجد الأقصى المبارك بالقدس، والحرم الابراهيمي بالخليل، والمقابر، والكنائس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الاعلام الفلسطينية، اليوم الأحد، للوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وذلك بمشاركة قاضي القضاة، مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

وأشار ادعيس إلى أن وتيرة هذه الاعتداءات تزايدت بعد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، مؤكدا أن مدينة القدس عربية فلسطينية، وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وهي مدينة محتلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وكل الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال هي اجراءات تعسفية تخالف كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأضاف، "الاحتلال يوميا يمكن قطعان المستوطنين من الدخول الى المسجد الاقصى لأداء الصلوات التلمودية، فضلا عن الحفريات أسفل المسجد المبارك، كما أنه يمنعنا من أداء الشعائر التعبدية في الحرم الابراهيمي، واقامة الأذان، وذلك لفرض سيادته على مقدساتنا، في ظل تجاهل المجتمع الدولي لهذه الانتهاكات".

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث، مثمنا دور القيادة الأردنية والفلسطينية بالتحرك الدائم لدى المحافل الدولية للوقوف ضد هذا القرار.