السبت 15 يونيو 2024

20 مليار جنيه مديونية الحكومة " للكهرباء"

8-3-2017 | 13:03

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن وصول قيمة مستحقات “ مديونيات” الوزارة لدى مختلف القطاعات بلغت نحو 28 مليار دولار من بينها 20 مليار مستحقات الوزارة لدي الجهات الحكومية .

 

وأكد حمزة لـ"الهلال اليوم"، اليوم الأربعاء، أن مستحقات الوزارة تسقم ما بين 75% لدى القطاع الحكومي والجهات التابعة لها، بينما المستحقات لدى القطاع المنزلى تقدر بـ 25% فقط من إجمالي المستحقات للوزارة، وبما يوزاي 8 مليار جنيه.

 

وأشار المتحدث الرسمي للكهرباء إلى أن الوزارة تسعى لتحصيل مستحقاتها لدى الوزارات والهيئات الحكومية عن طريق عمل "مقاصة" لتحصيل "ولو جزء "، على حد قوله، من مستحقات الوزارة، وذلك تحت رعاية مجلس الوزراء وبتنفيذ من وزارة المالية، لخصم جزء من الالتزامات المالية المستحقة على وزارة  الكهرباء لصالح وزارة البترول، مقابل الحصول على الوقود لتشغيل المحطات.


آما فيما يخص تحصيل المتأخرات لدى القطاع المنزلى، فأوضح حمزة أنه تم التشديد من قبل وزير الكهرباء محمد شاكر، خلال الشهرين الماضيين على رؤساء شركات التوزيع كافة،  لتحصيل قيمة الفواتير المتأخرة، من خلال الإنذار لمن يمتنع عن دفع الفاتورة لـ 3 أشهر متتالية، وفي حالة الإمتناع عن الدفع الفاتورة بعد الإنذار بـ 48 ساعة، يتم رفع العداد عن الوحدة السكنية.