الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. وزير الأوقاف: مواجهة التطرف تكمن في نشر الفكر الديني المنضبط

أخبار15-1-2018 | 14:13

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، بريك إيرين، نائب وزير شئون الأديان الكازاخستاني، وأرمان إيساغالييف، سفير كازاخستان بالقاهرة، والوفد المرافق، جاء ذلك بحضور الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، والدكتور جودة بسيوني، رئيس الجامعة، وعاطف جلال، وكيل الوزارة للشئون الفنية، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين، ووضع رؤية مشتركة لتطوير الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، والاستفادة من خبرات وزارة الأوقاف المصرية بشأن المساجد وخطبة الجمعة الموحدة.

وفي حديثه، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن مواجهة التطرف تكمن في نشر الفكر الديني المنضبط، قائلا أن هدفنا نشر هذا الفكر في العالم كله، ولدينا رؤية كبيرة في تحديث الخطاب الديني بما يتوافق مع روح العصر ومتطلباته، ووعد بمزيد من الدعم للجامعة المصرية بكازاخستان.

بينما أشاد بريك إيرين، نائب وزير شئون الأديان الكازاخستاني بدور وزارة الأوقاف والجهود المبذولة من وزير الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف، وبإصدارات الأوقاف العلمية، كما أشاد بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان في نشر الفكر الوسطي.

وأهدى وزير الأوقاف، نائب وزير شئون الأديان الكازاخستاني، نسخًا من أحدث إصدارات الأوقاف، منها ( فلسفة الحرب والسلم والحكم ، داعش والإخوان والتآمر على القدس ، نحو خطاب عقلاني رشيد ).