الخميس 23 مايو 2024

«بوتين» يبحث مع نظيره الإيطالي هاتفيا أزمتي ليبيا وأوكرانيا

15-1-2018 | 16:25

أعلن المكتب الصحفي لقصر الرئاسة الروسي (الكرملين)، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث مع رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتلوني، هاتفيا، الأوضاع في ليبيا والأزمة الداخلية الأوكرانية.


وجاء في البيان -الذي اصدره المكتب ونقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - "أنه جرى خلال الإتصال تبادل الآراء حول القضايا الدولية الراهنة، مع الأخذ بعين الاعتبار رئاسة إيطاليا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا خلال العام الجاري. كما أولي الاهتمام لتسوية الأوضاع في ليبيا والأزمة الداخلية الأوكرانية. واتفق على استمرار الاتصالات على مختلف المستويات".


يذكر أن موسكو أكدت استعدادها للمساهمة في تعزيز العملية السياسية في ليبيا من خلال القيام باتصالات مع مختلف ممثلي القوى السياسية الليبية.
ومنذ الإطاحة بالعقيد معمر القذافي ومقتله عام 2011 خلال الصراع المسلح، تسود ليبيا سلطة مزدوجة - في شرق البلاد بمدينة طبرق حيث يجتمع البرلمان المنتخب من الشعب، وفي الغرب، حيث العاصمة طرابلس، تعمل حكومة الوفاق الوطني، برئاسة فائز السراج، والتي تشكلت بدعم من الأمم المتحدة وأوروبا، والذي يواجه منافسة من سلطة في شرق البلاد يدعمها المشير خليفة حفتر.