الجمعة 7 يونيو 2024

الحريري: وضع حجر الأساس لسفارة الإمارات رسالة لكل اللبنانيين بأن الامارات يهمها لبنان

15-1-2018 | 20:16

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن وضع حجر الأساس لسفارة الإمارات في لبنان دليل على نظرة الإمارات الى هذا البلد والى الإستقرار فيه والى الدعم الدائم له من قبل الإمارات التي كانت دائما أيضا ، مع دول الخليج ، السباقة في الوقوف الى جانب لبنان خلال كل المحن التي مر بها.

 
وأضاف الحريري ـ خلال حضوره اليوم حفل وضع حجر الأساس لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة الرملة البيضاء ببيروت ، في حضور رئيس الكتلة النيابية اللبنانية فؤاد السنيورة وعدد كبير من المسئولين اللبنانيين وسفراء الدول العربية والأجنبية ـ إن دول الخليج لطالما نظرت الى لبنان كبلد ديمقراطي ، وهي تدعم دائما الشعب اللبناني بغض النظر عن الفرقاء السياسيين.


وتابع أن وضع حجر الأساس لهذه السفارة هو رسالة لكل اللبنانيين بأن دولة الامارات يهمها لبنان والوضع السياسي والإقتصادي والأمني فيه وهي توجه رسالة الى كل اللبنانيين بأنها موجودة لتدعم كل اللبنانيين.


وأكد على ضرورة ابتعاد لبنان عن أي صراعات عربية ، وقال " يجب أن يكون موقفنا واضحا وصريحا حيال موضوع النأي بالنفس ، فنحن دولة عربية وجزء من المنظومة العربية ومع الوحدة العربية ، ويجب علينا أن نؤكد على النأي بالنفس وعلى أن لبنان بلد يستقطب كل العرب ، ونريد أن يكون منبرا للحريات وللإقتصاد والسياحة". 


من جانبه ، قال سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى لبنان حمد الشامسي إن دول الخليج بقيادة المملكة العربية السعودية حريصة على استقرار ونجاح الحكومة اللبنانية في المرحلة الآتية ، وأن تكون هذه الحكومة بقيادة سعد الحريري قادرة على أداء واجبها تجاه المواطن اللبناني.


وأضاف أن وضع حجر أساس لسفارة الإمارات في بيروت برعاية وحضور رئيس الوزراء سعد الحريري وحشد من السياسيين والدبلوماسيين والهيئات الدينية والعسكرية والاقتصادية هو دليل على مدى عمق التعاون بين البلدين الشقيقين ، لافتا الى أن وضع حجر الأساس له معان كثيرة ومنها أن الإمارات مستمرة ببعثتها الدبلوماسية في لبنان ومستمرة بعلاقاتها مع الشعب اللبناني في كل الظروف.


وأشار إلى أن الامارات تسعى في لبنان من خلال سفارتها وتمثيلها خير تمثيل الى توطيد ودعم العلاقات العربية العربية ، موضحا أن السعودية والامارات ودول الخليج المعتدلة تعمل دائما لصالح مصلحة استقرار لبنان وشعبه.