الجمعة 17 مايو 2024

خبير إقتصادى: انخفاض البيتكوين متوقع ويعكس مخاوف المتعاملين

اقتصاد16-1-2018 | 15:06

انخفضت العملة الرقمية "بيتكوين"، اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع بعد توجه العديد من الدول لمنع التداول بها، وتصريحات حيث تراجعت "بتكوين" بنسبة 14% لتصل إلى 12 ألف دولار بعد أن تجاوزت أمس الاثنين 14 ألف دولار.

أكد هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي  فى تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم " أن انخفاض البيتكوين متوقع، لافتا إلى أن الانخفاض يعكس مخاوف المتعاملين في ظل التحذيرات التي أصدرتها الجهات الرقابية والتنظيمية حول العالم، بالإضافة إلى تصاعد الحملات التي شنتها الجهات الرقابية في الصين على تعاملات العملات الافتراضية المشفرة، وعلى رأسها عملة "بيتكوين".

 

وأضاف: تلك الإجراءات تشمل حظر الوصول إلى المنصات الالكترونية للتداول داخل وخارج الصين وملاحقة المتعاملين من الأفراد والشركات.


وأوضح أن سعر عملة "بيتكوين" إلى أقل من 12،000 دولار للمرة الأولى منذ بداية شهر ديسمبر الماضي حيث بلغ أعلى سعر للتداول 19,343 دولار كما شهدت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى مثل "الإثيريوم" و "ربل" انخفاض ملحوظ يتراوح بيم 20% و30% في يوم واحد. 


وأشار إلى أنه المعلوم أن اليابان وكوريا الجنوبية تسيطران على سوق العملات الافتراضية المشفرة، ولكن خلال الأيام القليلة الماضية، انخفض حجم التعاملات بشكل كبير يصل إلى نحو 30% من الأحجام المجمعة من هذين البلدين مؤكدا أن شائعات اتجاه كوريا الجنوبية إعداد مشروع قانون لحظر تداول العملات المشفرة إثر سلبا على سعر تداول عملة "بيتكوين" وعدد من العملات المشفرة الرئيسية الأخرى.