الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يوافق على دعم منطقة الثمانين بمحول كهرباء

17-1-2018 | 13:19

وافق محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم الأربعاء، على توفير محول كهرباء قدرته 300 كيلو وات/ أمبير لتشغيل محطة مياه الشرب بقرى الثمانين بمنطقة درب الأربعين في مركز باريس.

وقال رئيس مركز باريس اللواء محمد العدوي" إنه تم الانتهاء من إعداد المقايسات اللازمة للمحول ليجرى تركيبه ودخوله الخدمة بداية الأسبوع المقبل وبدء عملية تشغيل محطة تنقية المياه لخدمة المنطقة".

وأضاف العدوي" إن المحافظ وافق على تنفيذ مصدات رياح بطول 250 مترًا شمال قرى الثمانين وتحديدًا القرية الرابعة لوقف زحف الكثبان الرملية في اتجاه القرية".

وأشار إلى أن المسئولين في قرى الثمانين بمنطقة درب الأربعين في مركز باريس بدؤوا اليوم في تلقي طلبات الشباب والمستثمرين في استصلاح واستزراع منطقة الظهير الزراعي شمال منطقة الثمانين، وذلك بهدف زراعة المنطقة الشمالية للقرية الرابعة بالمنطقة وتوفير فرص عمل ووقف زحف الكثبان الرملية على القرية، مؤكدا أنه تم تقديم التسهيلات كافة للراغبين في استزراع المنطقة خاصة الشباب على أن تكون الأولوية لسكان المنطقة.

من ناحية أخرى، بدأ مركز بلاط بالوادي الجديد اليوم في تلقي طلبات الشباب الراغبين في المشاركة في مشروع الـ100 صوبة زراعية، وذلك حتى 23 يناير الحالي.

وقال رئيس مركز بلاط المهندس عادل عباس" إن إحدى الجمعيات الأهلية هي التي تنفذ الصوب الزراعية لتوزيعها بالمجان على الشباب على أن تحصل الجمعية على المحصول وتقوم بتسويقه وبيعه لتتقاسم الأرباح مع المنتفع بالصوبة، وتصل مساحتها إلى 15 فدانًا.