الثلاثاء 21 مايو 2024

المدير الإقليمي لـ"الصحة العالمية" يلتقي وفد جامعة الأزهر

8-3-2017 | 14:58

أ ش أ

استقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور محمود فكري، وفداً رفيع المستوى من جامعة الأزهر يترأسه رئيس الجامعة الدكتور أحمد حسني طه، وذلك لبحث الشراكة بين الجانبين.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيان اليوم الأربعاء، أنه قد أسست شراكة بين الفريق الاستشاري الإسلامي والمركز الإسلامي الدولي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، بهدف تدريب الطلبة الوافدين من البلدان ذات الأولوية (باكستان وأفغانستان ونيجيريا والصومال) لتبديد الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تعرقل عمل فريق التطعيم في المناطق عالية المخاطر داخل بلدانهم.

وأوضحت المنظمة، أن الفريق الاستشاري الإسلامي هو شراكة تجمع بين الأزهر الشريف ومجمع الفقه الإسلامي الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية، إلى جانب آخر من علماء الدين والخبراء التقنيين والأكاديميين، حيث أطلق الفريق الاستشاري الإسلامي في 2013، ليجمع بين صحيح الدين والمعلومات التقنية الدقيقة ذات الصلة بالتطعيمات ضد شلل الأطفال وعرضها على جمهور الناس المعنيين بالأمر.

وتأتي الزيارة في إطار جهود الفريق الاستشاري الإسلامي مع الأساتذة الجامعيين والخبراء الصحيين وعلماء الدين الإسلامي لمراجعة دليل تدريب الطلاب الوافدين للقضاء على مرض شلل الأطفال ونشر الوعي حول أهمية تطعيم الأطفال وتشجيع المبادرات ذات الأولوية المتعلقة بصحة الأمهات والأطفال.

وعقد اللقاء على مدار اليومين الماضيين في مقر المكتب الإقليمي في القاهرة، من أجل مراجعة مسودة دليل التدريب وإبداء الآراء حولها والموافقة عليها قبل البدء في عقد الدورات التدريبية للطلاب.