الجمعة 27 سبتمبر 2024

«حكاية وطن» استكمال لدائرة تواصل «الرئيس» بالمواطنين.. والنواب: «السيسي» يحرص على التواصل دائمًا مع الشباب.. و«المؤتمر» كشف حساب للإنجازات التنموية والاقتصادية العملاقة

تحقيقات17-1-2018 | 14:36

برلمانيون: مؤتمر «حكاية وطن» سيوضح للمواطنين حجم المشروعات التنموية الأخيرة وتأثيرها مستقبلًا"

«المؤتمر» تحدث عن نفسه قبل انعقاده بمشاهدة المواطنين المشروعات التنموية المختلفة التي تم افتتاحها"

إطلاق الرئيس السيسي مبادرة «اسأل الرئيس» أمر لم يحدث في تاريخ مصر السابق

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن مؤتمر «حكاية وطن»، المنعقد اليوم، الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء في توقيت ملائم ليتعرف المواطنين على ما تم إنجازه من مشروعات تنموية واقتصادية خلال الفترة الأخيرة، موضحين أنه بمثابة كشف حساب لفترة حكم الرئيس السيسي، فضلًا عن حرصه على تعزيز المشاركة المجتمعية بخلق حوار مع مختلف أطياف الشعب والإجابة على أسئلتهم المختلفة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية أن المؤتمر سيستمر في الفترة من 17 إلى 19 يناير الجاري بالقاهرة، بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع وأطيافه المختلفة، ويشمل إقامة عدد من الموائد المستديرة والجلسات العامة، التي سيتم خلالها تقديم عرض شامل للإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، ويرد خلاله الرئيس على استفسارات المواطنين بطرح مبادرة باسم «اسأل الرئيس» قبل بدء المؤتمر بأيام قليلة.

 توضيح حجم المشروعات التنموية وتأثيرها على مستقبل المواطنين

 يقول النائب نبيل الجمل، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن المؤتمر «حكاية وطن» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء في توقيت ملائماً جدًا، موضحًا أن الدولة أنجزت العديد من المشروعات التنموية والاقتصادية العظيمة، والتي لم تأخذ حقها في إبرازها بوسائل الإعلام المختلفة، وبالتالي قد لا يشعر المواطنين بآخر المستجدات التي تقوم بها الدولة على أرض الواقع.

وتابع الجمل، لـ«الهلال اليوم»، أن هذا التوقيت مناسب كي يعرف المواطنون الخريطة السياسية وخريطة الإصلاح التي تمت بشكل واقعي ومدروس، وفقًا لخطط التنمية المستدامة لعام 2030، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر سيوضح أن أي معاناة قد يعانيها المواطنين من الأمور المالية والاقتصادية سيكون مقابلها الخدمات التي تسعى الدولة لتوفيرها للشعب وتقديمها بشكل أفضل، وستظهر بشكل كبير على المدى الطويل.

وأكد، أن المصريين سيجنون ثمار هذه المشروعات وخطط التنمية قريبًا، مضيفًا أن الدولة سعت لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار، فضلَا عن سعيها الدائم لتحقيق النمو والرخاء والنهوض بالبلاد.

المؤتمر أفصح عن نفسه قبل انعقاده

بينما قال النائب بدير عبد العزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن «المؤتمر» أفصح عن نفسه قبل أن يتم انعقاده، لأن المشروعات التنموية والاقتصادية التي تم إنجازها خلال الفترة الأخيرة وسيتم إبرازها خلال المؤتمر ظهرت على أرض الواقع، لافتًا إلى أنها ظهرت من خلال الافتتاحات المستمرة لهذه المشروعات، والتي لم يشعر المواطنون متى بدأت وكيف انتهت بهذه السرعة، ولكنهم شاهدوها على أرض الواقع  ويتم افتتاحها.

مضيفًا أن المؤتمر تحصيل حاصل، بعد الذي ظهر على أرض الواقع، وأصبح حقيقة مؤكدة، كما أن هذا المؤتمر يتم انعقاده لخلق الحوار المجتمعي بين الرئيس السيسي ومختلف أطياف الشعب المصري، وخاصة فئة الشباب، باعتبارها نواة المستقبل، وهذا الأمر سيعطي الشباب دفعة للتقدم للأمام والقيام بمزيد من الإنتاج والعمل لتحقيق التنمية والنهوض بالبلاد لتحقيق مستقبل أفضل.

وأوضح،  هذا المؤتمر سيعطي أيضا دفعة قوية للمستثمرين للقيام بعمل مشروعات جديدة وجذب الاستثمار الأجنبي في مصر دون الخوف من أي ظروف أو خسارة الأموال، ولكن سيتم العمل على أرض الواقع وتنفيذ المشروعات ووضع الضوابط وإعطاء بعض التسهيلات من قبل الحكومة للمستثمر، وسيؤدي إلى تشجيع الاستثمار سواء الداخلي أو الخارجي في مختلف المجالات وبالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالقطاعات الإنتاجية.

نقلة نوعية في تاريخ مصر

وفي سياق متصل، قال النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المؤتمر  سلسلة من سلاسل لقاءات الرئيس السيسي بالشعب المصري، خصوصًا الشباب، مؤكدًا أن السيسي حريص جدًّا على التقاء الشباب بشكل دوري، ولكن هذا المؤتمر أهم، لأنه بمثابة كشف حساب لما تم إنجازه خلال السنوات الماضية بوجود الرئيس السيسي في الحكم.

وأضاف أبو خضرة، لـ"الهلال اليوم"، أن المحرضين ضد الدولة قد ينظرون لهذه المؤتمرات بشكل غير موضوعي، لافتًا إلى أن السيسي في مؤتمر "حكاية وطن" سيعرض ما تم إنجازه من المشروعات التنموية والاقتصادية العملاقة، مثل رصف الطرق والكباري ومشروع الوحدات السكانية الذي تم إنجاز عدد كبير منه في عامين فقط، والذي كان من المفترض أن يتم إنجازه في 30 عامًا مضَت، بالإضافة إلى قناة السويس الجديدة، وتوفير علاج فيرس سي وتلقي نحو مليون ونصف مليون مواطن العلاج، ومواطنين تحت الملاحظة، وبقدوم عام 2020 ستكون مصر دولة خالية من فيرس سي وغيره، مشيرًا إلى أن كل هذه المشروعات أخذت أموالًا طائلة ووقتًا كبيرًا لتنفيذها وسرعة إنجازها في وقت قياسي بتكثيف العمل عليها، الأمر الذي يعد عملا قوميا عملاقا وضخما.

وأكد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أهمية المؤتمر لما سيكشف عنه من حقائق لما تم عمله على أرض الواقع، وتأكيدًا على حرص السيسي التواصل مع مختلف المواطنين أطلق مبادرته قبل بدء المؤتمر باسم "اسأل الرئيس" على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وحرصه على التفاعل مع المواطنين خصوصا الشباب، ورده على كل التساؤلات وعن أي أمر في البلاد سواء في السياسة أو الاقتصاد أو الناحية العسكرية، وهذا أمر جيد جدا لم يحدث في تاريخ مصر السابق، فهذا أمر عبقري.