الخميس 27 يونيو 2024

تعاون بين قومي البحوث وكلية الطب بجامعة الأسكندرية في مجال الوراثة البشرية

17-1-2018 | 15:34

وقع المركز القومي للبحوث مع كلية الطب بجامعة الأسكندرية بروتوكولا للتعاون بين شعبة الوراثة البشرية وأبحاث الجينوم بالمركز وكل من المركز الإكلينيكي للجينات وقسم الباثولوجيا بالكلية ؛ بهدف الإرتقاء بالمستوي العلمي للمتخصصين والعاملين في مجالات الوراثة الطبية.

وأكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز ، في تصريح له اليوم الأربعاء ، أن البروتوكول يعد إضافة لنشاط المركز بالشراكة في تأهيل وتدريب طلاب الدراسات العليا ويأتي انطلاقا من الرسالة العلمية للجانبين لخدمة المجتمع.

وقال شعلان : إنه تم الاتفاق على إرساء شراكة علمية في مجال الوراثة الطبية البشرية من خلال إجراء مجموعة من النشاطات العلمية منها التأهيل العلمي العملي والنظري، عن طريق التدريب، للمتقدمين لإمتحانات الدكتوراة المصرية أو زمالة الكلية الملكية للباثولوجيا في فروع مجال الوراثة البشرية الطبية.

وأضاف أنه بموجب هذا البروتوكول سيتم إجراء بحوث مشتركة في مجال الوراثة البشرية والتقدم بمقترحات بحثية للحصول على تمويل من جهات محلية أو دولية لتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة والاشتراك في الإشراف العلمي على الرسائل والدراسات العليا إلى جانب عقد مؤتمرات ودورات تدريبية عملية ونظرية مشتركة.