الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد عمق العلاقات القوية والممتدة بين مصر ولبنان

17-1-2018 | 15:43

استقبل محافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الأربعاء، السفير عبد العزيز عيسى قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية؛ لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين وذلك في أول لقاء يجمعهما بعد تولي السفير منصبه.

ورحب سلطان بالقنصل، مقدما له التهنئة لتوليه منصبه الجديد، متمنيا له إقامة طيبة في بلده الثاني، وأكد عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين مصر ولبنان، مشيرا إلى أن لبنان من الدول التي تشبه الإسكندرية إلى حد كبير جدًا.

وأوضح أن الإسكندرية من المدن المميزة بمصر والتي تتميز بأنها مدينة صناعية اقتصادية بها أكبر ميناء بمصر، مضيفا أن المحافظة شاركت في الفترة السابقة بمؤتمر بمرسيليا بفرنسا وتم الاتفاق على عودتها لتكون محطة سياحية مرة أخرى عن طريق الخطوط الملاحية والجوية. 

من جانبه، شكر القنصل المحافظ على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أنه منذ قدومه للإسكندرية وهو يشعر بالود والألفة وسط الشعب السكندري، مؤكدًا استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون.

وأشار إلى أن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين البلدين، معربا عن رغبته لزيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية ولبنان في كافة المجالات.