الأحد 30 يونيو 2024

السيسي يشكر المصريين: شرَّفتوني وكرَّمتوني ورفعتم رأسي أمام العالم

أخبار17-1-2018 | 19:43

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إصراره على مجابهة الفساد، قائلًا خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الأربعاء: "لم أتردد في اتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي، حفاظًا على شعبية اكتسبتها من الشارع المصري، حتى لا أحاسب على الخيانة".

وتابع السيسي: "أقدمت على القرار من أجل أبنائنا وأحفادنا، وكنت أراهن على وعي الجماهير المصرية وعلى إدراكها لمصلحة وطنها"، مضيفًا: "كانوا بيقولوا إن الخراب سيحدث في 11/ 11، وكنتم أشرف وأعظم شعب، شرفتوني وكرمتوني ورفعتوا رأسي أمام العالم".

وأكد الرئيس: "قرار مصر رغم الظروف مستقل 100%، وينبع من إرادة الشعب، ولا يستطيع أحد أن يضغط عليها لاتخاذ قرارات لا تليق بكرامتها وشرفها وعزتها.. أنا لا  أسعى من خلال جلسات المصارحة التي ستقام خلال اليومين المقبلين، لتقديم كشف حساب وإنما لعرض صورة لما تحقق على أرض الوطن خلال 4 سنوات، وحرصت على الإفصاح عن كل شيء بصراحة رغم عدم مناسبة ذلك، وأدعوكم إلى الاستماع إلى جلسات المصارحة، فهى قصة وطن أراد الحياة فاستجاب له القدر".

وتطرق السيسي، خلال حديثه إلى الإنجازات التي حققها للأسرة المصرية، قائلًا: عملنا على التخفيف عن الأسرة المصرية، وقمنا بزيادة الأجور بعلاوة تكلفت 14 مليار جنيه، بنسبة تقترب من 300%"، مستطردًا: "قمنا بزيادة الحد الأدنى للأجور ومعاش تكافل وكرامة، وتم ضم الأطفال الأيتام إلى هذا المعاش، وارتفع إجمالى المعاشات الضمانية إلى 17 مليارًا و250 مليون جنيه، لتغطّي احتياجات الأطفال".

وواصل الرئيس حديثه: "قمنا بتدشين مشروع وطني لمياه الشرب النقية، وتم إدخال خدمة الصرف الصحي إلى عدد كبير من قرى مصر".

واختتم السيسي كلامه ببيت الشعر: "وقف الخلق ينظرون كيف أبني قواعد المجد وحدي"، قائلًا: "أنا أرى أنه يكون: وقف الخلق ينظرون كيف نبني قواعد المجد وحدنا".