الأحد 30 يونيو 2024

«واشنطن بوست»: جوائز ترامب للأخبار المزيفة في طريقها للزوال

17-1-2018 | 23:08

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن "جوائز الأخبار المزيفة"، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسبقا يبدو أنها في طريقها للزوال.


وأوضحت الصحيفة أن "تغريدة" لترامب في 7 يناير الجاري قال فيها إنه سيعلن عن أكثر وسائل الإعلام تحيزا وفسادا، اليوم الأربعاء 17 يناير، لكن يبدو أن الرئيس الأمريكي لم يستعد لهذا الحدث إذا كان هناك فعالية في الأصل.


وأبلغت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز هاكابي الصحفيين في مؤتمر، أمس الثلاثاء، بأنها ستبقيهم مطلعين على أي تفاصيل حول "الفعالية المحتملة وكيف قد يكون شكلها".


وأشارت الصحيفة إلى أن الاهتمام المتزايد بالفعالية هو السبب الذي ذكره ترامب لتأجيل الجوائز التي كان قد أعلن أنها ستكون في 8 يناير الجاري.


وقالت الصحيفة إنه رغم تحدث ساندرز في مؤتمر الصحفيين بالبيت الأبيض يوم 3 يناير عن عدم رغبتها في "إفساد الفعالية" بالإفشاء عن تفاصيلها، لكن يبدو أنه آنذاك وحتى مساء أمس الثلاثاء لم يكن هناك أي خطط فعلية لتفشي بها ساندرز.


وذكرت الصحيفة أن ترامب اقترح فكرة "جائزة الأخبار المزيفة" للمرة الأولى في تغريدة يوم 27 نوفمبر الماضي عندما كان تصوره للجائزة أنها ستقع على "الشبكة التلفزيونية الأكثر خداعا وفسادا وتشويها للتغطية السياسية لرئيسكم المفضل (أنا)"، حسب تغريدة ترامب.

    الاكثر قراءة