الأربعاء 29 مايو 2024

مدبولي: تنفيذ 2000 وحدة بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

اقتصاد18-1-2018 | 10:49

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يجري حاليًا الانتهاء من تنفيذ نحو 2000 وحدة سكنية بالإسكان المتميز، بمدينة العلمين الجديدة، مزودة بتوصيلات للسخانات الشمسية، مع وجود منظومة لجمع القمامة وفرزها والتخلص منها.

وأضاف وزير الإسكان أنه يجرى الانتهاء من التشطيبات الخارجية وتنسيق الموقع، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية مارس المقبل، موضحًا أنه سيتم تنفيذ حوالي 7 آلاف وحدة (300 عمارة) بمشروع "سكن مصر" بالمدينة، وتم إسناد تنفيذ 80 عمارة منها حتي الآن لـ3 شركات.

كما أشار وزير الإسكان إلى أنه تم إصدار أوامر إسناد بموافقة مجلس الوزراء لـ6 شركات، وهي (أبناء حسن علام، أوراسكوم، درة، رديكون، سباك، المقاولون العرب) لتنفيذ 15 برجًا بالمنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة، بارتفاعات تتراوح بين 27 و40 دورًا، بإجمالي مسطح أرض 320 ألف م2.

فيما أوضح أنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الخوازيق، وتبلغ مدة التنفيذ 24 شهرا من يناير 2018، كما تم إسناد تنفيذ المنطقة الترفيهية (تتكون من بدروم+ أرضي+ أول) أمام منطقة أبراج العلمين بإجمالي مسطح أرض حوالي 16500 م2، ومن المقرر البدء في تشغيلها مع احتفالات شم النسيم، ويجري حاليًا صب الخرسانة العادية لمبانيها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: أنه تم الانتهاء من الأعمال المساحية والجسات، كما يجري إسناد الأعمال للشركات لتنفيذ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على مسطح 62 فدانًا تقريبًا، وجامعة العلمين الأهلية على مسطح حوالي 74 فدانًا، كما تم الانتهاء من أعمال الطرق المحيطة والمؤدية للموقع بنسبة 80 %.

تابع قائلًا :"أنه يجري الانتهاء من أعمال التصميم والطرح وإسناد الأعمال للشركات لتنفيذ منطقة المدينة التراثية، على مساحة 200 فدان، وتضم (المكتبة، المتحف، الكنيسة، المسجد، الحديقة المتحفية، الأوبرا، الساحات - المناطق الترفيهية والتجارية والاستثمارية".