الخميس 26 سبتمبر 2024

بلاغ للنائب العام ضد القائم بأعمال رئيس حي التبين

18-1-2018 | 13:33

تقدم المحامي عمرو عبد السلام المحامي-نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، ببلاغ للمستشار  نبيل أحمد صادق، النائب العام، وكيلا عن مجدي  جودة معوض مدير الإشغالات والاعلانات بحي التبين "سابقا"،ضد هالة سيد عبد النبي  القائم بأعمال رئيس حي التبين  بشخصها وبصفتها.

 

وأوضح البيان أن  مجدي  جودة معوض، كان يعمل مديرا للإشغالات والاعلانات بحي التبين تحت رئاسة المشكو في حقها .

 

وأضاف أن هالة سيد عبد النبي رصدت إحدى المخالفات التي تتمثل في قيام شركة الحديد والصلب بوضع سياج لإعلان  بمساحة 20 متر (2*10) دون الحصول علي ترخيص من إدارة الحي ودون سداد الرسوم القانونية المستحقة وهو ما يعد مخالفة قانونية طبقا للقانون رقم 66 لسنة 1965 .

 

وتابع البلاغ :"نبهت علي شفاهة بعدم تحرير محضر بالمخالفة  إلا أنني لم أستجب لتعليماتها وقمت بتحرير المحضر رقم 11 بتاريخ 29/1/2017  وذلك نفاذا للقانون وحفاظا على الأموال العامة للدولة ، وقمت كذلك بمخاطبة شركة الحديد  والصلب  لإزالة المخالفة أو الحصول علي التصريح اللازم وسداد الرسوم المستحقة للحي.

 

واشار البلاغ إلى أنه فوجىء بقيام المشكو في حقها بالموافقه على تصريح الاعلان بدون مقابل بحجة الصالح العام،  بالمخالفة لقرار السيد محافظ القاهر الصادر عام 2015 والخاص بالتراخيص للاعلانات  مما فوت علي الدولة الحصول على الرسوم القانونية المستحقة عن الإعلان وهو مايقدر بحوالي 25 ألف جنيه سنويا مايشكل معه جريمة لإهدار المال العام المجرمة بنص قانون العقوبات.

 

وأردف "قامت المشكو في حقها  بتاريخ 22/1/2017 بالموافقة علي إدخال  التنيار الكهربائي لإحدى الأكشاك التابعة لمشروع المحاجر والمنناجم ومواد البناء  بطريق الاوتوستراد  بالمخالفة للقانون نظرا لان هذا الكشك غير مرخص ولا توجد له ثمة أوراق رسمية مع أن هذا التصريح بالموافقة من اختصاص إدارة الإشغالات التي كنت اتولي رئاستها  ولابد من استيفاء كافة الوراق والمستندات اللازمنة  لإصدار الترخيص قبل الموافقه على إدخال الكهرباء؟

 

والتمس مقدم البلاغ فتح التحقيقات اللازمة حول الجرائم والمخالفات التي ارتكبتها المشكو في حقها  والتصرف في البلاغ.