السبت 29 يونيو 2024

السيسي: هناك إرادة حقيقية لمواجهة الفساد في مصر.. والقانون يطبق على الجميع

أخبار19-1-2018 | 00:15

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك إرادة حقيقية لمواجهة الفساد في مصر، ولا يتم التعامل معها بالقطعة، مشددا على أن القانون يطبق على الجميع من أول رئيس الجمهورية حتى أصغر مواطن.

ورد الرئيس خلال جلسة الاقتصاد والعدالة الاجتماعية أمس الخميس على أسئلة بعض المواطنين التي تم عرضها في فيلم تسجيلي، حول دور الدولة في مواجهة الفساد قائلا: "هناك إرادة سياسية حقيقية في مواجهة الفساد في مصر ولا يتم التعامل معها بالقطعة، ومن يخطئ يحاسب، والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة الرقابية في هذا الموضوع كبيرا جدا، ففي النهاية لا توجد دولة بها 100 مليون مواطن بلا فساد، ولكننا نسعى للوصول إلى النسب العالمية الطبيعية، فليس هناك بشر بلا أخطاء".

وعما يتردد حول إلغاء الدعم على السلع التموينية، قال الرئيس السيسي: "هذا قرار يستحيل حدوثه.. ما زلنا في مرحلة الحديث حول الإجراءات الحمائية للمواطنين لتخفيف تبعات الإجراءات الاقتصادية"

أكد الرئيس السيسي حرص الدولة على تطبيق أعلى درجات الأمن والأمان في المقاصد السياحية والموانئ والمطارات طبقا للإمكانيات المتاحة.

وطالب الرئيس السيسي المصريين بالحذر من "الشائعات ومحاولات التشكيك وإفقاد الثقة في الدولة".

وفيما يتعلق بقطاع السياحة أشار الرئيس السيسي إلى أن النهوض بالقطاع يتطلب "أمنا جيدا جدا"، موضحا أن الأمن لا تقوم به الدولة وحدها إنما هي مسؤولية جماعية.

وأضاف أنه "يجب عليكم أن تنتبهوا جميعا، فقد سبق وأن تحدثنا أننا فقدنا خلال 7 سنوات ما يتراوح بين 80 و90 مليار دولار نحن في أمس الحاجة إليها".

وردا على سؤال حول تأهيل الشباب.. قال الرئيس السيسي، "إن البرنامج الرئاسي الهدف منه تأهيل الشباب وهناك 200 من ذوي المؤهلات الماجستير والدكتوراه سيتم تأهيلهم ليصبحوا في أماكننا.. نحن جادين لتجهيز البلد حتى تقوم على أكتاف أبنائها المؤهلين القادرين".