الأحد 2 يونيو 2024

السيسي عن الإرهاب في سيناء: سنستخدم القوة ولن نقف مكتوفي الأيدي

أخبار19-1-2018 | 18:47

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي - خلال فعاليات الجلسة الأولى من اليوم الثالث والأخير لمؤتمر "حكاية وطن" -: "إن القوات تعاملت بحرص مع إزالة المنازل والمزارع في سيناء على مدار 3 سنوات ونصف، وعندما قررنا إزالة بعض المنازل، قررنا تعويض الأهالي من أصحاب تلك المنازل التي لا يقوى سكانها على محاربة الإرهابيين والقيام بأدوار غير أدوارهم، مشيرا إلى أن الدولة عوضت كل أهالي الذين سقطوا بالخطأ، وأن هذا الأمر مستمر حتى تعود قوة الدولة في سيناء.


وحول غلق مطار العريش، أضاف الرئيس السيسي "بسبب الحرص على أهلنا من سكان المناطق المجاورة في أعقاب الهجوم الذي استهدف المطار من المزارع المحيطة به، ولذلك نقوم حاليا بعمل حرم آمن للمطار 5 كيلومترات بهدف إعادة تشغيله".. مطالبا أهالي المنطقة بمساعدة الدولة لإعادة الأمن، مشيرا إلى أن هناك قرارا بالتعامل بعنف شديد خلال المرحلة المقبلة التي لم تبدأ بعد.


وأضاف الرئيس قائلا: "سنستخدم قوة غاشمة حقيقية.. لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استنزاف أولادنا وقواتنا وأموالنا في وقت وصل حجم ما ينفق على تنمية سيناء إلى 250 مليار جنيه، في منطقة عدد سكانها يتراوح ما بين 500 ألف أو 600 ألف مواطن في سيناء".