الجمعة 7 يونيو 2024

متى يتم وضع استراتيجية قومية لمكافحة الإرهاب؟.. الرئيس يُجيب

أخبار19-1-2018 | 21:05

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال "متى يتم وضع استراتيجية قومية متكاملة لمكافحة التطرف والإرهاب؟"، وهل هناك تاريخ حقيقي لنهاية الإرهاب في شمال سيناء؟.


قال الرئيس السيسي خلال جلسة "اسأل الرئيس" في مؤتمر "حكاية وطن" -: "الكثر منا يتصور أن الأمور تسير بالورقة والقلم.. لا طبعا.. فيه استراتيجية لمكافحة الإرهاب ولقد قلنا بجلاء في مؤتمر الرياض.. لم يسمع أحد عن استراتيجية واضحة لمكافحة الإرهاب بمنتهى الوضوح ومتكاملة بالشكل الذي قيل إلا من مصر.. وهذا الكلام اعتمد ضمن أحد عناصر حق من حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.. وهذه هي أول نقطة".


وأضاف الرئيس، "النقطة الثانية الإرهاب الذي يمثل قضية خطيرة جدا غير مرتبطة فقط بتعامل عسكري وأمني، ولكن فكري وثقافي وديني حتى.. ولذلك أقول للناس إن الإرهاب هو وليد فكر متطرف ومتشدد وعدم القبول بعقائد الناس، وأن هناك جهودا تبذل في هذا الإطار".


وتابع الرئيس السيسي: إن هناك الكثير من الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لتأمين حدودها، والدولة حريصة على الحفاظ على أرواح ومعنويات المواطنين وكذلك أبنائنا في سيناء، ولهذا أخذ الموضوع وقت أطول لحرصنا على عدم سقوط أبرياء.. ومستمرون على هذا النهج".