الإثنين 27 مايو 2024

بالصور.. الرئيس السيسي يستقبل أعضاء "القومي للمرأة"

8-3-2017 | 18:27

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أعضاء المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجَّه في بداية اللقاء كل التحية والتقدير والاحترام للمرأة المصرية ولأعضاء المجلس القومي للمرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيداً بجهود المرأة المصرية المُقدّرة في مسيرة الوطن ومساهمتها بمسئولية وفعّالية في التغلب على ما يواجه مصر من تحديات باعتبارها شريكاً أساسياً في التنمية وصمام أمان حقيقي للشعب والدولة المصرية.

 وأضاف الرئيس أن السنوات الماضية وما شهدته من أحداث عكست ما تتمتع به المرأة المصرية من إدراك ووعي عميق بالمخاطر التي تُحدق بالوطن، وهو ما جعلها منتبهة لمساعي النيل من وحدة وتماسك الشعب المصري وفي صدارة المدافعين عن الوطن.

كما أكد الرئيس حرص الدولة ودعمها لجميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، مشيراً إلى أن إعلان عام 2017 ليكون عاماً للمرأة المصرية يؤكد هذا التوجه. وثمن السيد الرئيس في هذا الإطار الجهود والأنشطة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة وأعضائه في سبيل النهوض بأحوال المرأة المصرية والدفاع عن حقوقها والتوعية بأهمية دورها باعتبارها نصف المجتمع وشريكة رئيسية في تحقيق التطور والتقدم الذي يلبي تطلعات الشعب المصري.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة أعربت خلال اللقاء عن خالص الشكر والتقدير للسيد الرئيس لما يشهده الواقع المصري من تنامٍ ملحوظ فيما يتعلق بالاهتمام بقضايا المرأة وتمكينها، مشيرةً إلى أن تولي سيدات مصر المناصب القيادية وتعيين أول سيدة في منصب محافظ، فضلاً عن إعلان عام 2017 عاماً للمرأة المصرية، هي انجازات تؤكد مدي إيمان السيد الرئيس بأهمية دور المرأة والعمل على تمكينها والحفاظ على حقوقها.